أخبار عاجلة
وقفة بغزة للتحذير من مخاطر تصفية "أونروا" -
ضبط 29 حالة غش بجامعة جنوب الوادي -

الحكومة تشكو عراقيل للحركات تمنع وصول المساعدات الإنسانية

الحكومة تشكو عراقيل للحركات تمنع وصول المساعدات الإنسانية
الحكومة تشكو عراقيل للحركات تمنع وصول المساعدات الإنسانية
الحكومة تشكو عراقيل للحركات تمنع وصول المساعدات الإنسانية
نشر في شبكة الشروق يوم 31 - 03 - 2019

جدّدت الحكومة السودانية، التزامها بإيصال المساعدات الإنسانية لكل المناطق بالبلاد، حرصاً على وصولها لكافة المواطنين المحتاجين، وانتقدت العراقيل التي تضعها الحركات المسلحة لعدم وصول المساعدات الإنسانية لبعض المناطق.
وأكد مفوض العون الإنساني، أحمد محمد آدم، خلال لقائه الأحد، وفد المانحين، أن الأوضاع شهدت استقراراً خلال السنوات الثلاث الماضية نتيجة لوقف الحرب وجمع السلاح والعودة الطوعية التي تقدر بحوالي 400 ألف مواطن من عدة مناطق.
وقال آدم إنه أطلع الوفد على استقرار الأوضاع الإنسانية والتطورات التي حدثت خاصة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، والجهود الحكومية لاستكمال عملية السلام في البلاد.
وأكد أنه أبلغ وفد المانحين على استبباب الأمن والبدء في الأعمال التنموية خاصة في مناطق العودة الطوعية، مشدداً على أهمية الانتقال من مرحلة المساعدات المباشرة الطارئة إلى مرحلة التنمية والإعمار حتى ينعم المواطن السوداني بحياة كريمة.
وأوضح آدم أن الوفد في رحلة استكشافية يزور خلالها ولايتين في دارفور وجنوب كردفان، للوقوف على الأوضاع الإنسانية والتنسيق والتعاون بين الحكومة والأمم المتحدة لتحقيق الأهداف المشتركة.
وأشار إلى أن التنسيق يحتاج لمزيد من التناغم، وأن تكون التدخلات مستمرة تنطلق من مفهوم تقديم الخدمات التنموية، مبيناً أن الوفد هم من الممولين لنشاط الأمم المتحدة، وأن خطة التمويل لهذا العام مليار دولار، وأن مستوى الاستجابة السنوي يتراوح ما بين 50 - 60%.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الحكومة تشكو عراقيل للحركات تمنع وصول المساعدات الإنسانية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : سودارس

السابق فتح باب الترشح لإنجاز فيلم وثائقي
التالى محافظ المنيا يشهد احتفال مديرية الأوقاف بليلة القدر