أخبار عاجلة

رئيس تعليم النواب: جامعة أسوان تشهد طفرة حقيقة في البنية الأساسية

رئيس تعليم النواب: جامعة أسوان تشهد طفرة حقيقة في البنية الأساسية
رئيس تعليم النواب: جامعة أسوان تشهد طفرة حقيقة في البنية الأساسية

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

رئيس تعليم النواب: جامعة أسوان تشهد طفرة حقيقة في البنية الأساسية

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

أكد النائب سامى هاشم رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب أن جامعة أسوان تشهد حاليًا إنجازات عديدة فى مجالات البنية الأساسية والإنشاءات والتى تتطور بشكل سريع للغاية تحت قيادة الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة .

وأضاف أن الجامعة تشهد أيضًا مشروعات رائدة فى مختلف الكليات فى ظل روح العمل الجماعى داخل هذه الجامعة .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة النائب سامي هاشم وبرفقته 5 نواب بالجامعة .

وأضاف أن اللجنة تزور جامعة أسوان للمرة الأولى وشعرنا جميعًا بالسعادة والإنبهار حينما تفقدنا كلية الزراعة والموارد الطبيعية ومشروعات التغذية التابعة لها ومعامل كلية العلوم والملاعب الخضراء الجديدة ومشروع مركز إبداع الذى شرعت الجامعة في إنشاءه ، لذلك أتوقع أن نجد مزيدًا من الإنجازات خلال زيارتنا المقبلة للجامعة فى العام القادم فى ظل التطور المستمر الذى تشهده .

ومن جانبه قال الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان إن زيارة لجنة التعليم والبحث العلمى أعطت دفعة قوية لجميع العاملين فى الجامعة من أجل إستكمال أعمال التطوير والإنشاءات والنهوض بالعملية التعليمية داخل جامعتنا التى تضم 20 كلية ومعهدًا على الرغم من إستقلالها منذ سنوات قليلة فى عام 2012 .

وأشار إلى أن جامعة اسوان تسعي جاهدة فى تنفيذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسىي أسوان عاصمة للشباب الإفريقى لعام 2019 لذلك شاركت الجامعة بقوة فى الإعداد وتنفيذ منتدى الشباب العربى الافريقي ، كما أن الجامعة قامت بإيفاد قافلة طبية إلى دولة جيبوتى الشقيقة منذ أيام من أجل تقديم الدعم الطبى لأشقاءنا هناك ، علاوة على توفير عدد من المنح للطلاب الأفارقة للدراسة فى جامعة أسوان .

وأوضح بأن جامعة أسوان سوف تقوم أيضًا بإستضافة أسبوع الجامعات الأفريقية خلال شهر أكتوبر القادم ، ونتوقع أن يشارك فى هذا الأسبوع جامعات من 20 دولة أفريقية وسوف يضم هذا الأسبوع مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية والترفيهية .

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس تعليم النواب: جامعة أسوان تشهد طفرة حقيقة في البنية الأساسية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

السابق إقبال كثيف وانتظام فتح اللجان في ثالث أيام الاستفتاء بالقليوبية
التالى "عمليات الهجرة" تتلقى 239 استفسارًا حول الاستفتاء من المصريين بالخارج