أخبار عاجلة
أسعار القطن اليوم.. "جيزة 86" بـ2794 جنيهًا للقنطار -
إحالة 46 طبيبا و6 ممرضين إلى التحقيق بكفر الزيات -

سكان التجمع الخامس يستغيثون برئيس الوزراء من مخالفات البناء

سكان التجمع الخامس يستغيثون برئيس الوزراء من مخالفات البناء
سكان التجمع الخامس يستغيثون برئيس الوزراء من مخالفات البناء

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

سكان التجمع الخامس يستغيثون برئيس الوزراء من مخالفات البناء

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الاثنين 15 أبريل 2019 .

تنفق الدولة مليارات لا حصر لها من الجنيهات، في سبيل إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة مخططة بشكل يواكب الحداثة المستدامة، لاستيعاب الزيادة السكانية المطردة من ناحية، ومن ناحية أخرى القضاء على العشوائيات، التي تدمر أي عمليات تنموية تقوم بها الدولة في شتى المجالات الاجتماعية والصحية والتعليمية وغيرها، وذلك بالتوازي مع الحفاظ على المجتمعات العمرانية الجديدة القائمة، مثيلة أكتوبر وزايد والتجمع الخامس وغيرهم من المدن الجديدة.

ورغم الجهود الكبيرة التي يبذلها قيادات الصف الأول في الحكومة، إلا أن عدد قليل من القيادات الصغرى في أماكن متفرقة من الأجهزة المسؤلة، يتخاذلون بعض الشيء في إحكام السيطرة على آليات الحفاظ على مقدرات وممتلكات الدولة التي دفعت فيها الغالي والنفيث، الأمر الذي يزعج المهتمين بشأن هذا البلد.

صباح أمس جاءت سيدة مسنة إلى مقر الجريدة تسأل عن أحد يساعدها بخصوص مشكلة لديها في وزارة الإسكان، وبالفعل لم أتردد في مقابلتها، وقدمت لها نفسي ومن ثم بادرتنى بسؤال: "صحيح تقدروا تنشروا عن فساد؟"، سألتها عن نوع هذا الفساد الذي يدعوكي للمجئ هنا بمقر الجريدة في وقت باكر هكذا؟، فبادلتني الحديث قائلة: "اسمى نجوى محمد عبدالله شريف، قدمت شكوى بمشكلتي لرئيس الجمهورية، وتابعتها حتى قالوا لى أنها حولت لرئاسة الوزراء، ولم أتمكن من إجابة أحد على شكوايا حتى الآن، وتقدمت بشكوى للرقابة الإدارية، طرقت أبواب الكثيرين في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حتى فقدت زوجى بعد ارتفاع ضغطه ما أدى لوفاته بسبب عدم حصولنا على حقنا".

وأوضحت: "هربنا من الزحام والتلوث وقررنا شراء وحدة سكنية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة، حيث الخصوصية والنظام والهدوء والحداثة وما إلى ذلك، ووقع النصيب على شراء شقة في الدور الأول من الفيلا رقم 362 حي النرجس (1) المعروفة باسم المنطقة المميزة، أمام فندق ونادى توليب التابعين للقوات المسلحة في منطقة التجمع الخامس".

وتابعت: "هناك شخص يدعى أحمد على إبراهيم اشترى الفيلا من المالك الأول الذى يدعى شريف حسنى، وهي عبارة عن فيلا خاصة مرخصة بدروم وأرضي وغرف سطح، ثم حدث تعديل رخصة بعد ذلك للمالك الجديد بتعلية الدور الأول والثاني فقط، بخلاف الأرضي والبدروم، على أن يتبع أحكام القانون 106 76، لم يتبع المالك الجديد القانون، وقام ببناء دور كامل فوق سطح الفيللا وتحدثنا معه نحن السكان لأن أساسات الفيلا غير مؤهلة لتحمل كل هذه الزيادات ما يهدد شققنا بالانهيار في أي وقت لكن دون جدوى".

وأشارت: "أبلغنا النجدة أثناء قيامه بعملية البناء ليلا وجاءت بالفعل وتحرر المحضر رقم 1495 لسنة 2015 وحكم عليه بسنة مع الشغل، وحرر محضر إيقاف وقرار إزالة لكنه لم ينفذ حتى الآن".

واستكملت نجوى: "منذ ذلك الوقت والجميع يتلاعب بالقضية، وقاموا بتغيير اسم المتهم الحقيقي في إحدى المرات، وتترك القضية بالشهور في المحاكم لا ينظر اليها أحد، ثم ترسل للخبراء ثلاث مرات ثم تعاد لتصحيح الإسم، وعاود المالك الجديد البناء مرة أخرى بدعوى أنه تصالح مع الجهاز وسدد مبلغ 109 ألف جنيه وعندما اطلعنا على إيصال السداد لم نجد عليه توقيع الصراف ولا ختم البنك".

ولفتت في حديثها إلى استماتة جهاز المدينة في الدفاع عن المخالف ـ بحسب قولهاـ، حيث يقول الجهاز إنه أزال المخالفة وهو مالم يحدث، وعندما قابلنا المهندس عادل النجار برفقة نائبه للتراخيص، قال لنا إن الجهات الإدارية لها الحق أن تفعل ما تريد دون الرجوع لأحد.. ولا يهمنا قسم ولا نيابة ولا محكمة ولو عايز يبني، يدفع ويبني، ولو عايز يسكن.. يدفع ويسكن".

وأضافت: "كل ذلك مع العلم أن هناك مخالفة صرف صحي دفع عنها غرامة ولم تعالج حتى الآن، ما يؤدي بدوره إلى طفحها في الحديقة باستمرار، أيضا باع المالك الجديد الفراغ الجانبي للمبنى والخلفي لساكن الدور الأرضي، وقام أيضا بتقسيم الجراج إلى نصفين، مستغلا أحدهما كمخزن خشب وحديد، ويسعى لتشغيل الجزء الأخر نادي ألعاب رياضية (جيم).

وطالبت السيدة الستينية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بمتابعة مسؤلي جهاز القاهرة الجديدة، وأزمة الارتفاعات المخالفة تحديدا، حفاظا على ما قام به خلال سنوات توليه وزارة الإسكان.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( سكان التجمع الخامس يستغيثون برئيس الوزراء من مخالفات البناء ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

السابق سفارة الهند بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي الخامس لـ"اليوجا"
التالى محافظ المنيا يشهد احتفال مديرية الأوقاف بليلة القدر