أخبار عاجلة
ساري يكشف سبب رحيله عن تشيلسي -

انتخابات «الصيادلة» تنطلق اليوم.. ومنافسة بين 624 مرشحاً

انتخابات «الصيادلة» تنطلق اليوم.. ومنافسة بين 624 مرشحاً
انتخابات «الصيادلة» تنطلق اليوم.. ومنافسة بين 624 مرشحاً

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
انتخابات «الصيادلة» تنطلق اليوم.. ومنافسة بين 624 مرشحاًمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2019 .

ينطلق اليوم ماراثون انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصيادلة، حيث يتنافس 624 مرشحاً، بينهم 81 مرشحاً بالنقابة العامة، موزعين بواقع 13 على مقعد النقيب العام للصيادلة، و68 على باقى المقاعد البالغ عددها 12 مقعداً، و543 مرشحاً على مقاعد النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

وأعلنت النقابة أنه جرى انتداب 30 قاضياً من مجلس الدولة للإشراف على الانتخابات بمحافظات الجمهورية كافة، على أن تجرى الانتخابات فى ٢٧ مقراً انتخابياً تحت إشراف قضائى كامل.

وأكدت النقابة، فى بيان، أنه يمكن للصيدلى التصويت فى الانتخابات بشرط سداد اشتراكات النقابة حتى عام 2018 مع استثناء من هم فوق الـ60 عاماً لأنهم معفون من سداد الاشتراكات، مع إتاحة إمكانية تسديد اشتراكات النقابة يوم الانتخاب، وسيتم وجود موظف حتى يتمكن الصيادلة من المشاركة فى الانتخابات فى حينها، مشيرة إلى أنه لا توجد لجان للمغتربين ويمكنهم التصويت فقط بمقار اللجان بنقابتهم الفرعية.

وأضافت أن صناديق الاقتراع ستفتح أبوابها اليوم من التاسعة صباحاً حتى السابعة مساء، وتم تجهيز 130 لجنة على مستوى الجمهورية لاستقبال الناخبين، ومخاطبة وزارة الداخلية ومديريات الأمن بالمحافظات لتأمين العملية الانتخابية.

"الإدارية العليا" تحيل دعاوى وقف الانتخابات والحراسة للمفوضين وعرض التقرير فى جلسة ٦ مايو

وانتهت اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات من التجهيزات المطلوبة لضمان نجاح سير العملية الانتخابية، وسلمت النقابة أوراق التصويت فى الانتخابات لـ١٢ محافظة حدودية، أمس الأول، بينما تم تسليم باقى المحافظات أمس.

وحول كيفية التصويت خلال العملية الانتخابية، نوهت النقابة بأنه سيجرى تسليم الصيدلى 7 بطاقات تصويت بألوان مختلفة، اللون الأخضر: اختيار مرشح واحد فقط على منصب النقيب العام للصيادلة، على أن يختار الصيدلى فى الورقة ذات اللون اللبنى 3 مرشحين فقط أعضاء مجلس النقابة العامة فوق السن، وفى الورقة ذات اللون الأزرق يتم اختيار 3 مرشحين فقط أعضاء مجلس النقابة العامة تحت السن، أما اللون الأحمر فيختار فيها الصيدلى مرشحاً واحداً عضو المنطقة التابعة لها نقابته الفرعية، والورقة ذات اللون البرتقالى يختار الصيدلى فيها مرشحاً واحداً فقط النقيب الفرعى لنقابته الفرعية، أما ذات اللون الزيتى فمخصصة لاختيار 3 مرشحين فقط، أعضاء مجلس النقابة الفرعية فوق السن، فيما عدا القاهرة اختيار 5 أعضاء، والإسكندرية 4 أعضاء، واللون البنفسجى لاختيار 3 مرشحين فقط، أعضاء مجلس النقابة الفرعية تحت السن، فيما عدا القاهرة 5 أعضاء، والإسكندرية 4 أعضاء.

وأكدت اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية برئاسة الدكتور أحمد عطية، أن اختيار عدد أقل أو أكثر يبطل الصوت، ولا يسمح للصيدلى بالإدلاء بصوته إلا فى وجود بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، أو رخصة القيادة أو رخصة السلاح، موضحاً بهما الرقم القومى والصورة الشخصية مع كارنيه النقابة، وفى حالة عدم وجود الاسم بالكشوف «لعدم السداد» يمكن السداد أو تقديم إيصال بالسداد لعام 2018 باللجان الخاصة بغير المسددين.

وقال الدكتور محمد سعودى، عضو اللجنة العامة للإشراف على انتخابات نقابة الصيادلة، إن اللجنة انتهت من تحديد المقرات الخاصة بعمليات التصويت، المقرر لها اليوم، مؤكداً أنه تم إرسال رسائل نصية على هواتف أعضاء النقابة، لحثهم على المشاركة فى الانتخابات، وأشار إلى أن اللجنة انتهت من جميع الإجراءات اللازمة للتصويت، من حيث طباعة الأوراق، ومخاطبة شركات لمعاينة النقابة العامة حيث مقر اتحاد المهن الطبية، لإعداد اللجان الخاصة بنقابة القاهرة، بحديقة النقابة بجاردن سيتى، وخصصت اللجنة ٢٧ مقراً انتخابياً على مستوى الجمهورية وفى جميع المحافظات، وتم الإعلان عنها فى الصحف.

وأضاف أن اللجنة العليا للانتخابات أطلقت موقعاً إلكترونياً للتيسير على الصيادلة وتمكينهم من معرفة المقر الانتخابى، والموقف من السداد، وكيفية التصويت يوم الانتخابات، وأسماء المرشحين على مقاعد النقابة العامة، ومقاعد النقابات الفرعية، موضحاً أن اللجنة العليا خاطبت اللجان المشرفة على انتخابات التجديد النصفى بالمحافظات، لإخطار اللجنة العامة بأى مشاكل يمكن أن تواجههم، خلال عمليات التصويت، ليتم توفير كل الوسائل لإجراء انتخابات سليمة، لافتاً إلى أن سداد الاشتراكات للأعضاء يظل متاحاً حتى يوم التصويت بالانتخابات.

فى سياق متصل قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة «دائرة فحص الطعون» فى جلستها المنعقدة أمس الاثنين، إحالة الدعاوى الخاصة بوقف الانتخابات وفرض الحراسة القضائية للمفوضين لإعداد تقرير وعرضه فى جلسة 6 مايو المقبل.

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( انتخابات «الصيادلة» تنطلق اليوم.. ومنافسة بين 624 مرشحاً ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

التالى محافظ المنيا يشهد احتفال مديرية الأوقاف بليلة القدر