أخبار عاجلة

معتز عبدالفتاح: "بحترم اللي بيقول لا أكتر من اللي بيشتم على فيسبوك"

معتز عبدالفتاح: "بحترم اللي بيقول لا أكتر من اللي بيشتم على فيسبوك"
معتز عبدالفتاح: "بحترم اللي بيقول لا أكتر من اللي بيشتم على فيسبوك"

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
معتز عبدالفتاح: "بحترم اللي بيقول لا أكتر من اللي بيشتم على فيسبوك"من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 21 أبريل 2019 .

طالب معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، المصريين بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيا كان رأيهم، مضيفًا: "بحترم اللي بيقول لا أكتر من اللي بيشتم فينا على فيسبوك وتويتر، لأنه أكثر إيجابية".

وتابع "عبدالفتاح " خلال حواره على قناة "إكسترا نيوز"، أن التعديلات الدستورية تعني أن الدولة تستأذن المصريين من أجل تطبيق بعض الإصلاحات السياسية مثل إنشاء مجلس الشيوخ، أو تدعيم دور القوات المسلحة من أجل منع الجماعات الدينية من الوصول إلى الحكم. 

وأنهى المصريون في الداخل تصويتهم خلال أول يومين من الـ3 المحددة للاستفتاء على التعديلات الدستورية (التي تنتهي الإثنين 22 أبريل) وسط إقبال وتأمين كثيفين من المواطنين ورجال الجيش والشرطة.

فيما أنهى المصريون بالخارج، الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثالث والأخير (الأحد 21 أبريل)، في 140 مقرًا انتخابيًا بـ124 دولة يتواجد بها أبناء الوطن.

وأعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه بطاقات التصويت طُبعت بعددٍ مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503.

وأوضح نائب رئيس الهيئة، أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء يبلغ 15 ألفا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرا إلى أن هناك 4015 قاضيا احتياطيا سيجري الدفع بهم في حالة الطوارئ، وأن عدد اللجان "العامة" يقدر بـ368، و"الفرعية" بـ13 ألفا و919.

وتجرى عملية الاقتراع، والفرز (بعد انتهاء المدة المحددة للتصويت) في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( معتز عبدالفتاح: "بحترم اللي بيقول لا أكتر من اللي بيشتم على فيسبوك" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق ماجدة محسن أمينا مساعدا لجامعة الزقازيق للشئون المالية
التالى أحمد طفل من الشرقية يعانى زيادة المياه على المخ.. ووالده: نحتاج 25 ألف جنيه لعلاجه