أخبار عاجلة
لا مكان للأطفال على يوتيوب بعد الآن -

لبناء جيل واعد.. برلماني يطالب برقابة قوية لجميع الأعمال التي تستهدف الطفل

لبناء جيل واعد.. برلماني يطالب برقابة قوية لجميع الأعمال التي تستهدف الطفل
لبناء جيل واعد.. برلماني يطالب برقابة قوية لجميع الأعمال التي تستهدف الطفل

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

لبناء جيل واعد.. برلماني يطالب برقابة قوية لجميع الأعمال التي تستهدف الطفل

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم السبت 1 يونيو 2019 .

أيد محمد شعبان وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار، بمجلس النواب، الـ 7 معايير الذي وضعه المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام لإلزام الصحفيين والإعلاميين عند العمل على محتوى إعلامي موجه للطفل.

وأضاف "شعبان" في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن الأطفال هم رجال الغد ولابد من الحفاظ عليهم من كل ما هو من الممكن ان يشكل خطر عليهم، مشيرًا إلى أن التنسيق مع الإعلاميين والصحفيين لضمان ذلك أمر في غاية الاهمية لاخراج جيل واعد يستطيع أن يستكمل مسيرة التنمية.

وأشار وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار، بالبرلمان إلى أن هذه المعايير التي أشار بها المجلس بمثابة اعتراف صريح بكون الأعلام صاحب التأثير الفعال على الطفل، لافتًا إلى أنه لابد أن يكون هناك رقابة قوية على جميع الأعمال التي تستهدف الطفل.

وطالب النائب بضرورة إدراج معايير التسامح والاخوة بين المسلم والمسيحي حتى يكون هناك رؤية واضحة لدى الأطفال بأن مصر هي وطن يجمع كل الفئات بمختلف الأديان بكل الود والحب بين الجميع.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد حدد ٧ معايير تلزم الصحفيين والإعلاميين عند العمل على محتوى إعلامي موجه للطفل.

حيث وضع المجلس المعايير التالية : الحرص على تقديم القيم والفضائل التي يحرص المجتمع على تنميتها فى الأطفال، والابتعاد عن تقديم الموضوعات التي تتضمن العنف التى تساعد على عدوانيتهم وإفراطهم فى النشاط، والحرص على أن يكون للطفل دور فعال فيما يقدم له من برامج وألا يقتصر دوره على المتلقي السلبي إلا فى أضيق الحدود ، وأن تساعد البرامج المقدمة للأطفال على تحقيق انتمائهم لوطنهم وحضارتهم، بالإضافة لما تحققه من متعة وبهجة وتعليم وإعداد للتعامل مع عالم الغد.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( لبناء جيل واعد.. برلماني يطالب برقابة قوية لجميع الأعمال التي تستهدف الطفل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

السابق تمثال رمسيس الثاني (1)
التالى محافظ المنيا يشهد احتفال مديرية الأوقاف بليلة القدر