أخبار عاجلة
شاهد.. إنجي المقدم تخطف الأنظار في أحدث ظهور -

"فيصل" يرسم الجداريات والبورتريه: "نعبر عن موهبتنا ونحقق عائدا ماديا"

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"فيصل" يرسم الجداريات والبورتريه: "نعبر عن موهبتنا ونحقق عائدا ماديا"من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 17 يونيو 2019 .

 فيصل داود، شاب يرسم على الجداريات، ظهرت موهبته في الفرقة الأولى خلال دراسته بكلية التجارة، جامعة طنطا، بعد مشاهدة زميله يرسم، فقرر أن يتعلم من خلال الحصول على دورات تدريبية والبحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من أجل ثقل موهبته، التي بدأت منذ نعومة أظافره بسبب أن والده خطاط ومدرس لغة عربية.

قال "داود" إنه خريج كلية تجارة، قسم محاسبة عام 2016، ورغم أن مجال دراسته ليس له علاقة بموهبته قرر أن يثقل موهبته من خلال دورات تدريبية ودراسات في عالم الرسم والفنون الجميلة، وخلال السنوات الأولى من دراسته كان يشارك في المعارض بجامعة طنطا، وحصل على المركز الأول في مسابقة اتحاد طلاب كلية التجارة من خلال صور كرتونية.

كما نال المركز الثالث على مستوى الجامعة، في مسابقة كلية التربية النوعية، وكانت عن البورتريه، ومن من أشهر الأشخاص التي رسمها بورتريه اللاعب محمد صلاح، والفنانين عادل امام، وآسر ياسين، وعبلة كامل عن مسلسل "سلسال الدم"، وحصل على المركز الأول في مسابقة مراكز الفنون التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية، وذلك عن رسمة " الكبت" وهي رسمة تعبيرية عن معاناة الشباب من الكبت والمشاكل التي تواجههم في الحياة العملية.

يأمل في تنفيذ مشروع المدينة الملونة بطنطا وتجسيد احتفالات الصوفيين بمولد "شيخ العرب"

وبين أنه تعلم فن الرسم على الجداريات، من خلال معسكر فني جداريات بجامعة حلوان، كان ضمن فريق شارك في تجميل مباني المدينة الجامعية، كما شارك في ملتقى البرلس للرسم على المراكب الصياد، وهو ملتقى تنظمه وزارة الشباب والرياضة، وخلال ثلاث سنوات نجح في رسم نحو 15 جدارية أشهرها "مستر بن"، وأنه حاليا يتم رسم الجداريات للأشخاص نظير مقابل مادي، وهو ما يحقق له ممارسة موهبته وفي نفس الوقت تحقيق عائد مادي يستطيع من خلاله توفير مستلزماته الحياتية.

وتابع "أنه يأمل في تنفيذ مشروع المدن الملونة الخاص بوزارة الشباب والرياضة في مدينة طنطا، والقيام برسم جداريات تتضمن تاريخ مدينة طنطا، وخاصة منطقة مسجد السيد البدوي، ورسم جداريات عن المولد الذي تشهده المدينة كل عام واحتفالات الصوفيين وبيع الحمص والحلويات بحيث تكون ذكرى خالدة. كما يسعى لعمل رسومات جدارية من شأنها تعريف المواطنين بالسياحة الداخلية لمدينة طنطا "شيخ العرب".

23487a261f.jpg

7bd900e7b9.jpg

c9bd88b5e8.jpg22223f92aa.jpg

 

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "فيصل" يرسم الجداريات والبورتريه: "نعبر عن موهبتنا ونحقق عائدا ماديا" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

التالى في ذكرى ثورة 30 يونيو.. أبوزيد: استعادت مصر هويتها من أشرار ظنوا أن بإمكانهم اختطاف الوطن