بمشاركة نيللي كريم وإلهام شاهين ومحمود حميدة.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان "منارات" بتونس (صور)

بمشاركة نيللي كريم وإلهام شاهين ومحمود حميدة.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان "منارات" بتونس (صور)
بمشاركة نيللي كريم وإلهام شاهين ومحمود حميدة.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان "منارات" بتونس (صور)

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بمشاركة نيللي كريم وإلهام شاهين ومحمود حميدة.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان "منارات" بتونس (صور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 19 يونيو 2019 .

نظمت إدارة مهرجان منارات للسينما المتوسطية بتونس اليوم الأربعاء ندوة صحفية لكشف تفاصيل الدورة الثانية والتي من المقرر انطلاقها فى الفترة من من 1 إلى 7 يوليو 2019 بتونس.

 

أقيم المؤتمر بحضور درة بوشوشة مديرة المهرجان، شيراز العتيري المديرة العامة للمركز الوطني للسينما والصورة، صوفي رونو مديرة المعهد الفرنسي بتونس، خنساء بوعصيدة مديرة الاتصال المؤسسي، وليلى تقية المديرة المركزية للديوان الوطني التونسي للسياحة، ومجموعة كبيرة من الصحفيين والإعلاميين.

 

ويشمل برنامج هذه الدّورة أفلاما طويلة وأخرى وثائقية لأكثر من عشرين بلدا من المتوسط مع تكريم للسينما المصرية والإيطالية بالإضافة إلى نقاشات بين مختلف الشخصيات البارزة لعالم السينما ولقاءات بين أبناء القطاع والمؤسسات حول بعض الإشكاليات المتعلقة بتوزيع الأفلام العربية.

 

كلّ هذا علاوة على لوحات البحر التي تجمع 9 شواطئ من الشمال إلى الجنوب من الساحل التونسي التي تتأهّب لاستقبال الجمهور مجانا  و انطلاقا من العاشرة ليلا طيلة مدّة المهرجان وهي: المرسى، خيرالدّين، حمام الأنف، قربة، بنزرت، قابس، المنستير، صفاقس وجربة.   

 

كما يستقبل مهرجان منارات 2019 ضيوف شرف من المتوسط نذكر منهم: عبد الماليك من فرنسا، إلهام شاهين من مصر ، حلمي الدريدي من تونس، محمود حميدة من مصر، نيلي كريم من مصر، يسري نصر الله من مصر والأخوان داردين من بلجيكيا. 

 

تضمّ المسابقة 10 أفلام (ملجأ بين الغيوم لروبار بودينا – ألبانيا، نقطة توقف لطونيا ميشالي – قبرص، بترا لخايمي روزالوس – إسبانيا، شاحنه لسارة ماركس – فرنسا، شفقة لبابيس ماكريديس – اليونان، يوما ما... لسيرو ديميليو – إيطاليا، المرجوحة لسيريل أريس – لبنان، امباركة لمحمد زين دان – المغرب، في عينيا لنجيب بالقاضي – تونس، الإعلان لمحمود فاضل كوشكون – تركيا) ستعرض أمام لجنة تحكيم تتكون من 5 أعضاء تعنى باختيار الفائز بالمنار الذهبي لأحسن فيلم وبجائزة أفضل أداء.

 

أعضاء اللجنة هم: كمال داود (كاتب وصحفي جزائري)، سلوى علي (ممثلة مصرية)، ميشال لوكلير (كاتب ومخرج سينمائي فرنسي)، سهير بن عمارة (ممثلة تونسية 2019)، وداملا صونماز (ممثلة ومنتجة تركية).

 

 

 

تشمل البرمجة بالإضافة إلى العروض الأساسية:

- عروضا خاصة، بحضور المخرجين أو الممثلين، نقاشات مع المخرجين و/أو الممثلين (يسري نصر الله، مخرج مصري في محادثة مع مشكاة كريفة، نيلي كريم ، ممثلة مصرية، في محادثة مع رملة العياري، الاخوان داردين، مخرجان من بلجيكيا في محادثة مع رجا العماري، ومحمود حميدة، ممثل مصري في محادثة مع رملة العياري).

 

- ورشات: ورشة مع مدحت العدل، سيناريست مصري ومجموعة من المخرجين والكتاب والممثلين.

 

-حلقات نقاش.

 

-حصص توقيع كتب (السينما التونسية الأمس واليوم لـطارق بن شعبان// بورقيبة لـبارترون لوجوندر)

 

بالإضافة إلى تخصيص مجال لمحترفي السينما، مكّن مهرجان منارات من بعث هيئة مراكز السينما العربية في 2018 تضمّ 7 دول وهي تونس، المغرب، الجزائر، فلسطين، مصر، لبنان والأردن التي قامت بدورها ببعث مبادرة جديدة في 2019 ألا وهي منصّة الفيلم العربي.

 

يسعى مهرجان منارات بفضل دعم العديد من الشركاء، خاصة من بين وسائل الإعلام، إلى ترسيخ اسمه في المشهد المتوسطي وليتيح للتونسيين الفرصة ليشعروا بأنهم جزء لا يتجزأ من ثروات المتوسط.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بمشاركة نيللي كريم وإلهام شاهين ومحمود حميدة.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان "منارات" بتونس (صور) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

السابق اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة الوطنية للصحافة (نص كامل)
التالى وفد الطيران المدني يتفقد خدمات الحجاج في مطار الأقصر.. صور