أخبار عاجلة

"إتبرع بسرنجة".. مبادرة شبابية لتوفير مستلزمات طبية بمستشفيات المنيا

"إتبرع بسرنجة".. مبادرة شبابية لتوفير مستلزمات طبية بمستشفيات المنيا
"إتبرع بسرنجة".. مبادرة شبابية لتوفير مستلزمات طبية بمستشفيات المنيا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"إتبرع بسرنجة".. مبادرة شبابية لتوفير مستلزمات طبية بمستشفيات المنيامن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

دشن مجموعة من الشباب مبادرة أهلية لتوفير جميع المستلزمات الطبية بالمستشفيات العامة والحكومية بمركز أبوقرقاص بجنوب محافظة المنيا، من خلال تلقي تبرعات المواطنين، وتحرير محاضر بالتبرعات العينية وإيداعها بالصيدلية الخاصة بالمستشفى لتصرف بالمجان للبسطاء من المرضى المترددين، في محاولة لتخفيف العبء عنهم، ودعمًا للحكومة في توفير الخدمة الطبية اللائقة لجميع المرضى.

قال ربيع المقرحي، أحد المسؤولين عن المبادرة، إنه أتفق مع مجموعة من الشباب هم: عمرو عرفه، مدحت حسني، حمادة أصلان، علي حسانين، والجميع من أبناء مركز أبوقرقاص، على إطلاق المبادرة قبل يومين، وتم وضع قواعد لها ومنها: العمل تحت شعار"اتبرع ولو بسرنجة"، وتحرير محاضر بالتبرعات وهي المستلزمات الطبية التي تستهلك في وقت قصير، والترحيب بكل المتبرعين، وتلقي التبرعات العينية فقط ورفض المالية رفضًا باتًا.

وأضاف أنه سيتم استغلال مواقع التواصل الاجتماعي خاصة "فيس بوك"، من أجل نشر فكرة المبادرة وإبلاغ الجميع بها والدعوة للتبرع بقدر المستطاع، وتشمل التبرعات "السرنجات والقطن والشاش والكانيولا"، على أن يتم تشكيل وفد من القائمين على المبادرة لمرافقة الراغبين في التبرع واصطحابهم لتسليم تبرعاتهم، وتحرير محضر الاستلام في المستشفى باسم المتبرع أو فاعل خير، حسب رغبته.

أوضح "المقرحي"، قائلاً: لكي نستطيع كمواطنين أن نحاسب المسؤولين بالمستشفيات عن أي تقصير يجب أن نقف بجانبهم ولا ننتظر الدعم من مديرية أو وزارة الصحة، منوهًا إلى أن مستشفى أبوقرقاص تضم مجموعة من شباب الأطباء المحترمين والأكفاء الذين يحبون العمل، ويسعون لخدمة المواطنين خاصة البسطاء، وتابع "الغلابة لازم تلاقي احتياجاتها جوه المستشفى، مش لازم يشتروا المستلزمات من بره، لأن اللي معاه يشتري مش هايفكر يروح مستشفى".

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "إتبرع بسرنجة".. مبادرة شبابية لتوفير مستلزمات طبية بمستشفيات المنيا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق ارتفاع حصيلة مصابى "تسمم الفسيخ" بالإسكندرية لـ81 حالة
التالى في ثالث رسائلها.. حملة جنة تكشف أهمية الأمان للأطفال وأثره على الأسرة والمجتمع