أخبار عاجلة

إعادة تشغيل مصنع تدوير القمامة بأبو كبير طبقًا للاشتراطات البيئية والصحية

إعادة تشغيل مصنع تدوير القمامة بأبو كبير طبقًا للاشتراطات البيئية والصحية
إعادة تشغيل مصنع تدوير القمامة بأبو كبير طبقًا للاشتراطات البيئية والصحية

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
إعادة تشغيل مصنع تدوير القمامة بأبو كبير طبقًا للاشتراطات البيئية والصحية نقلاً عن موقع الوفد، بتاريخ اليوم الأحد 14 يوليو 2019 .

 أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إعادة تشغيل مصنع تدوير القمامة بأبو كبير، المتوقف عن العمل منذ عام 2011.

 يأتى ذلك فى إطار اتخاذ الخطوات التنفيذية لتفعيل البروتوكول الموقع بين وزارة البيئة والمحافظة لتنفيذ منظومة المخلفات الصلبة، وتحسين مستوى النظافة للحفاظ على البيئة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب من أبناء المدينة، والاستفادة من مخلفات القمامة وإعادة تدويرها مرة أخرى .

 جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بممثلين عن أهالى عزبة راغب التابعة لمركز أبو كبير، والمُقام على أرضها المصنع للاتفاق على الآلية المثلى

لإعادة تشغيل المصنع والاستفادة منه طبقًا للاشتراطات البيئية والصحية، فى حضور اللواء السعيد عبدالمعطى، مستشار المحافظ للمشروعات، واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد، والنواب "أحمد فؤاد أباظة – عبدالله لاشين – محمد حبيب".

 وأوضح محافظ الشرقية، أهمية الاستفادة من مصنع تدوير القمامة بمركز أبو كبير، والمُقام على مساحة 5 أفدنة وتشغيله بطريقة علمية حديثة لاستيعاب كميات القمامة والمخلفات الصلبة الناتجة من المراكز المحيطة لإعادة تدويرها وتحسين

منظومة النظافة.

 وأشار إلى أنه جارٍ دراسة العروض المقدمة من الشركات الكبرى، والمتخصصة فى تشغيل مصانع تدوير القمامة والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة التى تقدمها فى مجال تدوير القمامة، وتعظيم الاستفادة منها بشكل اقتصادى، إضافة إلى إخطار وزارة البيئة بالمتابعة الدورية لآلية العمل بالمصنع، وإعداد تقرير عن الحالة البيئية للمكان حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

 كما أكد أنه يسعى دائمًا لخدمة أبناء المحافظة وتقديم أفضل الخدمات لهم فى القطاعات التنموية والخدميةكافة، مشيرًا إلى ضرورة التعاون بين أعضاء الجهاز التنفيذى ونواب البرلمان والمواطنين للوصول إلى أفضل الحلول لحل مشاكل المواطنين فى مختلف القرى والمراكز والمدن، مع الوضع فى الاعتبار إعلاء المصلحة العليا عن المصالح الخاصة.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إعادة تشغيل مصنع تدوير القمامة بأبو كبير طبقًا للاشتراطات البيئية والصحية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوفد

السابق "عبدالعال" يلتقي رؤساء برلمانات شيلي وقبرص ومالاوي والنمسا (صور)
التالى في ثالث رسائلها.. حملة جنة تكشف أهمية الأمان للأطفال وأثره على الأسرة والمجتمع