أخبار عاجلة

بالصور.. "عبدالعال" لرئيسة البرلمان الأوغندي: حريصون على تدعيم العلاقات

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بالصور.. "عبدالعال" لرئيسة البرلمان الأوغندي: حريصون على تدعيم العلاقاتمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 18 يوليو 2019 .

استقبل الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اليوم، رئيس البرلمان الأوغندي ريبيكا كاداجا، والوفد المرافق لها، مؤكّدًا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، والحرص على تطويرها في المجالات كافة؛ بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين المصري والأوغندي.

وشددد عبدالعال، على حرص مصر في المرحلة الحالية على تدعيم علاقاتها مع أشقائها من الدول الأفريقية، خاصة في ظل الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي، مضيفًا أنَّ القارة الأفريقية غنية بكوادرها البشرية ومواردها الطبيعية، والتي تتيح الاكتفاء الذاتي لأبناء القارة السمراء إذا أُحسن استغلالها.

وعلى مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، أوضح رئيس البرلمان، أنَّ هناك آفاق رحبة لتطوير تلك العلاقات، ليس فقط على المستوى البرلماني، وإنما في العديد من المجالات الاستراتيجية الأخرى التي تخدم المصالح الحيوية لكلا البلدين، ومنها مشروعات البنية الأساسية، والأمن الغذائي، والكهرباء، والنقل البحري، وتدريب الكوادر البشرية.

وأكّد رئيس مجلس النواب، ضرورة تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين، والعمل على تذليل العقبات في هذا المجال، لاسيما في ظل حرص العديد من الشركات المصرية على الاستثمار في أوغندا.

 رئيسة البرلمان الأوغندي: نعول كثيرا على الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي

من ناحيتها، أعربت رئيسة البرلمان الأوغندي ريبيكا كاداجا، عن تقدريها الشديد لحسن الاستقبال والبرنامج المُعد لزيارتها، مشيرة إلى أنَّ أوغندا كدولة تُعوِل كثيرًا على الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي في تحقيق الكثير من أجل أبناء القارة الأفريقية.

وعلى مستوى العلاقات الثنائية، أعربت "كاداجا" عن تقدير بلادها لكل أوجه الدعم الذي تقدمه مصر لأوغندا في الكثير من المجالات، خاصة ما يتعلق بتدريب الكوادر البشرية، مبينة أنَّ هذه اللقاءات البرلمانية تكتسب أهمية كبيرة بالنظر إلى أنها تمثل رافدًا مهمًا لدعم الجهود المبذولة على المستوى الحكومي بين البلدين.

 

ee5cb8f269.jpg

53340ac74b.jpg

c2dd4ff3d8.jpg

5383178708.jpg

37a59add63.jpg

9706136401563462543.jpg

980af62c42.jpg

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بالصور.. "عبدالعال" لرئيسة البرلمان الأوغندي: حريصون على تدعيم العلاقات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق «زي النهارده».. وفاة كامل توفيق دياب رائد النهضة الزراعية الحديثة 5 ديسمبر 2014
التالى "أمطار على هذه المناطق".. تعرف على طقس ودرجات الحرارة اليوم الجمعة 2019/12/6