أخبار عاجلة
هيئة الأسرى: الأسير المضرب خلوف بمرحلة حرجة -

شعبة الدواجن تكشف عن السبب وراء تراجع الدواجن 10 جنيهات

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
شعبة الدواجن تكشف عن السبب وراء تراجع الدواجن 10 جنيهات من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الخميس 22 أغسطس 2019 .

يشهد سوق الدواجن حالة من الركود في هذا الشهر وهو ما جعل الاسعار تهبط لـ 10 جنيهات عن شهر يونيو ويوليو، حيث كانت الدواجن تباع في المزرعة بسعر سجل 28 جنيها بينما تراجع السعر إلى أدنى مستوى له في هذا العام ليصل إلى 18 جنيها للكيلو.

وقد كشفت شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن سبب تراجع أسعار الدواجن في الوقت الحالي مرجعا هذا لزيادة الإنتاج السنوي ليصل إلى مليار دجاجة سنويا، وينتج القطاع الريفي من 25 إلى 30% منها، بينما يضاف 125 مليون دجاجة بلدية على الإنتاج الكلي وهذا العدد وفر كميات كبيرة من الدواجن في الأسواق مما ساعد في ضبط السعر في الأسواق في فترات مختلفة من العام والتي تشهد إقبالا كبيرا في شهر رمضان بينما تتراجع الأسعار في مواسم الركود ومن ضمنها فترة عيد الاضحى.

بينما تأتي منافذ التوزيع التابعة للدولة والتي وفرت كميات جيدة من الدواجن المجمدة بأسعار منافسة ما تسبب خلق توزان في السوق بالسيطرة على الأسعار عن طريق المنافسة كثرة المعروض أمام المستهلك، وبالنسبة للشهر الجاري فتنخفض الطلب على الدواجن لأكثر من 50% وهو ما دفع الأسعار تتراجع لـ 10 جنيهات في الكيلو.

وتفتح فترة الركود وضعف الطلب على الدواجن وتراجع أسعارها فرصة جيدة أمام المستهلك لتخزين كميات مناسبة من الدواجن في هذه الفترة، كما تعتبر فرصة جيدة للشركات والمصانع المنتجة للدواجن المجمدة لشراء كميات يمكن أن يستفيد منها على مدار العام وبذلك تضمن اتزان للأسعار في باقي العام.

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( شعبة الدواجن تكشف عن السبب وراء تراجع الدواجن 10 جنيهات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : عرب نيوز

السابق 13 مليون جنيه لتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بقنا خلال شهر
التالى إزالة 102 حالة تعد على الأراضي الزراعية والري والصرف ببني سويف