أخبار عاجلة

الوديدي تلهب حماس جمهورها برقصة بلدي في حفلها بـ"القلعة"

الوديدي تلهب حماس جمهورها برقصة بلدي في حفلها بـ"القلعة"
الوديدي تلهب حماس جمهورها برقصة بلدي في حفلها بـ"القلعة"

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الوديدي تلهب حماس جمهورها برقصة بلدي في حفلها بـ"القلعة" من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

أشعلت المطربة الشابة دينا الوديدي، حفلًا متميزًا، على خشبة مسرح محكى القلعة، ضمن فعاليات الدورة الـ 28 من مهرجان قلعة صلاح الدين الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، حيث يشهد الحفل حضور عدد كبير من الجمهور وعشاق المطربة من جميع الأعمار.

ووسط حالة من الفرحة والانسجام التي عاش فيها جمهور المطربة والمهرجان التي ملأوا أرجاء المسرح، رقصت "الوديدي"، رقصة بلدي على أنغام اغنيتها الشهيرة "أشوف أمورك استعجب".

وكانت "الوديدي"، اعتلت خشبة المسرح، وسط هتافات المئات من الجمهور مقدمة أغنية "بعد البيبان ثم "تدور وترجع،العرس، أدين بدين الجدعنه، على ورق الفل، كفاية غش، السيرة وساير، الحرام، ويا جنوبي، يعني إيه كلمة وطن وكتر الوجع"، وغيرها من اغانيها التي نجت من خلالها وكونت شريحة كبيرة من الجمهور.

يشار إلى أن دينا الوديدي، مغنية، وملحنة، وممثلة مصرية. عُرفت دينا بدور المؤدية الرئيسية لمجموعة من الموسيقيين الذين عملوا على نطاق واسع خلال السنتين الماضيتين، حيث دمجوا بين الموسيقى المحلية والعالمية.

ويذكر أن الدورة الـ28 من مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء تُعقد على مدار 15 يوم، ويشارك فيها لفيف من الفرق الموسيقية ونجوم الغناء في مصر والعالم، من يينهم هشام عباس، علي الحجار، مروة ناجي، زيزي عادل، محمد محسن، أحمد جمال، تانيا قسيس، غالية بن علي، مسار إجباري.

يواصل مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية، فعاليات الدورة الـ28، وسط حضور جماهيرى تجاوز الـ15 ألف شخص، حيث ارتفع عدد الحضور بشكل أدى إلى تكدسهم خارج البوابة الرئيسية للقلعة وعدم تمكنهم من الدخول، وذلك بالإضافة إلى الزحام الشديد على منافذ بيع التذاكر، وتجنباً لذلك قامت دار الأوبرا بزيادة منافذ بيع التذاكر من 2 إلى 5 منافذ.

وكان الدكتور مجدى صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، قال في تصريحات سابقة إنه تمت زيادة منافذ بيع تذاكر مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء إلى 5 منافذ، وذلك نظرًا للإقبال الجماهيري الكبير على الدورة الـ28 من المهرجان ولاستيعاب أكبر قدر من الجمهور خلال حفلات المهرجان المتنوعة.

وأضاف صابر أن المنافذ ستبدأ عملها في الساعة الرابعة مساء وأنه سيتم دخول الجماهير ابتداء من الخامسة مساء لمنع التكدس أمام باب القلعة.

وأوضح أن الإقبال الجماهيري على الحفلات يعكس مكانة دار الأوبرا والثقة في وزارة الثقافة وما تقدمه الأوبرا من فنون.

مؤكدًا إيمان الدولة بدور الثقافة والإبداع في بناء الإنسان ما يساهم في تنفيذ التنمية المستدامة التي نسعى جميعًا إلى تحقيقها تماشيًا مع الإستراتيجية العامة للدولة التي تهدف إلى الاهتمام بالشباب والمواطن المصري.

وكان وزيرا الثقافة والآثار قامو بتكريم، 10 شخصيات فنية ممن أسهموا في إثراء الحركة الفنية في مصر والوطن العربي وهم: الفنان علي الحجار، والفنان محمد الحلو، والفنانة نادية مصطفى، والدكتور مجدي بغدادي، رئيس البيت الفني، والفنانة جيهان مرسي، مدير مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والباليرينا الدكتورة سحر حلمي، عازف الفيولينة ياسر الصيرفي، عبده أبو المجد، أحد مؤسسى المهرجان، محمود عفيفي، المشرف على معهد الموسيقى العربية، عبدالحكيم تقي الدين المدير الإدارى لفرقة باليه أوبرا القاهرة.

وتستمر فعاليات المهرجان داخل قلعة صلاح الدين، لمدة 15 يومًا يقام خلالهم 42 حفلا غنائيا لكبار نجوم الطرب ومنهم "محمد الحلو، على الحجار، مدحت صالح، مجد القاسم، هشام عباس، الموسيقار عمر خيرت" إلى جانب بعض الفرق الأجنبية.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الوديدي تلهب حماس جمهورها برقصة بلدي في حفلها بـ"القلعة" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

السابق مصر اليوم تعرف علي مواعيد قطارات أسيوط
التالى في ثالث رسائلها.. حملة جنة تكشف أهمية الأمان للأطفال وأثره على الأسرة والمجتمع