أخبار عاجلة
الرئيس السيسي يتفقد الكلية الحربية -
أسعار الذهب اليوم الأحد 20 أكتوبر 2019 -

افتتاح مركز التميز في أبحاث المياه بجامعة الإسكندرية

افتتاح مركز التميز في أبحاث المياه بجامعة الإسكندرية
افتتاح مركز التميز في أبحاث المياه بجامعة الإسكندرية

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
افتتاح مركز التميز في أبحاث المياه بجامعة الإسكندرية نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019 .

 افتتح الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، يرافقه الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم  الخميس، مركز التميز في مجال أبحاث ودراسات المياه، الذي أقيم بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.


وشهد الافتتاح، شيرلي كارلين، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، والدكتور فرانسيس ريتشياردوني رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعدد من القيادات بمحافظة الإسكندرية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والخبراء في مجال المياه.


وقالت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر خلال الافتتاح "إن الوكالة تفخر بدعم مركز التميز الذي يستفيد منه جيل من الطلاب المصريين، ممن سيصبحون قادرين على تطبيق مهارات التفكير النقدي والمعارف في أبحاثهم وعملهم في المجالات المتعلقة بالمياه، وسيتم تجهيزهم للتوصل إلى الحلول التطبيقية لتحديات المياه المستقبلية في مصر".


ومن جانبه، أعرب رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عن سعادته بمشاركته في افتتاح مركز التميز في مجال المياه، أحد ثلاث مراكز تميز ممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي بمصر.


وقال "نحن بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، فخورون للغاية بفرصة التعاون مع جامعات مصرية وأمريكية متميزة، بالإضافة إلى المراكز البحثية والقطاعات الخاصة والوزارات، لإنشاء مركز التميز في المياه، والذي يدل على تأثير الجامعة الأمريكية، حيث تلعب دوراً محورياً في هذا المشروع، في التعاون بين المؤسسات المصرية والأمريكية، فقد تمكنا من الشراكة مع جامعات تمبل وأوتا وواشنطن ستيت وكاليفورنيا وسانتا كروز، لإنشاء مركز التميز في المياه وإتاحة التبادل الأكاديمي والبحثي".

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( افتتاح مركز التميز في أبحاث المياه بجامعة الإسكندرية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

السابق تكلفتها 5 ملايين جنيه.. افتتاح محطة للطاقة الشمسية بجنوب سيناء اليوم
التالى في ثالث رسائلها.. حملة جنة تكشف أهمية الأمان للأطفال وأثره على الأسرة والمجتمع