أخبار عاجلة
ساينز : راموس لديه آمال كبيرة في لعب الأولمبياد -

"هنوقفك أنت والبرنامج".. هل ستطيح المخابرات بـ"مصطفى بكري"بعد رده علي"محمد علي" دون إذن

"هنوقفك أنت والبرنامج".. هل ستطيح المخابرات بـ"مصطفى بكري"بعد رده علي"محمد علي" دون إذن
"هنوقفك أنت والبرنامج".. هل ستطيح المخابرات بـ"مصطفى بكري"بعد رده علي"محمد علي" دون إذن

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"هنوقفك أنت والبرنامج".. هل ستطيح المخابرات بـ"مصطفى بكري"بعد رده علي"محمد علي" دون إذن من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019 .

يبدو أن سلطات النظام قرَّرت الإطاحة بأحد أذرعها الإعلامي، الكاتب "مصطفى بكري"؛ وذلك عقب خوضه في الرد على فيديوهات المقاول والفنان المصري "محمد علي" بدون إذن من الجهات الأمنية ، حيث حجبت الأجهزة الأمنية حلقة برنامج "مصطفى بكري" "حقائق وأسرار"، المُذاع على قناة "الحياة"، أمس الخميس، بعد احتجاز "بكري", داخل مكتب مُكيّف بالقناة, حتى انتهاء البرنامج, وذلك حسب مصدر في القناة رفض ذكر اسمه.

إقرأ ايضا : محمد علي يرد علي المخابرات بعد إجبار شقيقه علي مهاجمته "شاهد"

إقرأ ايضا : التايمز": "محمد علي" أثار أعصاب السلطات بفيديوهاته "

إقرأ ايضا : «رد على محمد علي ياسيسي» هشتاج يطالب السيسى بالرد على محمد علي

وقال المصدر أنه عقب انتهاء البرنامج تم فتح المكتب الذي احتُجز فيه "مصطفى بكري" من قِبل أحد ضباط المخابرات، مُوجّهاً اللوم والعتاب لـ "بكري" قائلاً: "إنت بتتكلم عن فيديوهات محمد علي ليه؟ إنت هتشتغل من دماغك؟ إحنا هنوقفك وهنوقف البرنامج".

وكانت مصادر مطلعة كشفت أن نظام "السيسي" وتحديداً جهاز المخابرات، وضع خطة عاجلة؛ لمواجهة آثار الزلزال الذي أحدثه رجل الأعمال والفنان المصري "محمد علي" بفيديوهاته التي أحدثت ضجّة غير مسبوقة منذ الانقلاب، ويُشرف على هذه الخطة العميد "محمود السيسي" شخصياً.

ولفتت المصادر أن القنبلة التي فجّرها "محمد علي" بنشره معلومات متعلقة بذمة "السيسي" المالية شخصياً، وذمة زوجته "انتصار"، وحديثه عن إهدارهما للمال العام، فضلاً عن حديثه عن كيف تدار الأمور الاقتصادية داخل المؤسسة العسكرية المصرية، وما يشوبها من فساد وبلطجة، أصابت الرئاسة وقيادة الجيش بالارتباك.

وكشف أحد العاملين بإدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، رفض ذكر اسمه، عن تفاصيل الخطة قائلاً: «في العادة التعامل مع كل ما يخص سمعة واسم الجيش إعلامياً هو من اختصاصنا، أو على الأقل يتم بالتنسيق معنا، لكن أزمة محمد علي تحديداً تُدار بعيداً عنا».

وتابع: أن المسؤول المباشر عن التعامل معها هو وكيل جهاز المخابرات العامة العميد "محمود السيسي" (نجل عبدالفتاح السيسي)، الذي وضع برنامج التعامل مع الأزمة على عدة محاور.

وأضاف أن الجميع فوجئ بحجم المشاهدات والتجاوب مع فيديوهات "محمد علي"، وهو ما استوجب استدعاء أسماء أخرى ليس معتاداً لها التورّط في تلك القضايا مثل الباحث في التراث الإسلامي المثير للجدل "إسلام البحيري" والمذيع "أدهم الكموني" وآخرين، علَّهم ينجحون في تفنيد حديث "محمد علي"، وهو التفنيد الذي فشل فيه أسماء إعلامية تقليدية مثل "محمد الباز" و"مصطفى بكري".

وانتهى كلامه قائلاً: "وحين بَدَا أن عناصر الدولة غير قادرة على الاشتباك وحسم المعركة لصالحهم، تقرَّر في اللحظة الأخيرة أن يُلقي السيسي بكارته الأخير (وزير الدفاع شخصياً) الذي أصدر بياناً قال فيه: إن رجال القوات المسلحة سيظلون جديرين بالثقة التي أولاها لهم الشعب بالصدق والولاء للوطن بكل شجاعة وشرف.
اتهامات بكري
وكان "مصطفى بكري" قد وجَّه اتهامات لـ "علي" عبر سلسلة تغريدات على حسابه على "تويتر"، قال فيها: إن "المرتزقة والغارقين في المستنقعات النتنة لن ينالوا أبدا من جيشنا العظيم وقائده الأعلى، هؤلاء يقفون في الخندق ذاته مع أعداء الوطن الذين أصابتهم صدمة تسليح الجيش العظيم، وإعلان استعداده لحماية الأمن القومي للأمة".

وأضاف: "لقد سعوا إلى هدم الجيش بعد أحداث ثورة 25 يناير، وعندما فشلوا بدأوا خطة ممنهجة لتشويهه، بالضبط كما فعلوا مع جهاز الشرطة في أوقات سابقة، فكانت النتيجة إحداث حالة من الاحتقان ضد الجهاز، ساعدت جماعة الإخوان وحلفاءها في إسقاط الجهاز خلال الأحداث المشؤومة التي شهدتها البلاد".

وردَّ الفنان "محمد علي"، على اتهامات وجّهها له النائب "مصطفى بكري" بأنه مُدَان للجيش بـ 48 مليون جنيه، قائلاً: "كيف سمح الجيش له بالحصول على هذا المبلغ والهروب خارج البلاد؟".

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "هنوقفك أنت والبرنامج".. هل ستطيح المخابرات بـ"مصطفى بكري"بعد رده علي"محمد علي" دون إذن ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جريدة الشعب

السابق سكرتير عام البحر الأحمر يلتقي رئيس الهيئة العامة لحماية الشواطئ (صور)
التالى رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادى