أخبار عاجلة
ايتو يفضل مورينهو علي جوارديولا -
حنان مطاوع قلبي كاد يتوقف بسبب هذا المشهد -
اللاعب جيمس ماديسون متخفيا داخل كازينو.. صور -
رونالدينيو في ورطة بعد اعرضه لاتهامات جديدة -
سيرجيو راموس يهدد عمادة الصقر للاعبي العالم -

رئيس المنطقة الاقتصادية: إنهاء مفاوضات بعض التعاقدات خلال الشهور المقبلة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس المنطقة الاقتصادية: إنهاء مفاوضات بعض التعاقدات خلال الشهور المقبلة من موقع الانباء الكويتية، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

الثلاثاء 2019/10/8

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 2836

القاهرة - ناهد إمام

أعلن م.يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن قرب انتهاء المفاوضات الجارية مع موانئ دبي العالمية في تطوير وتنمية منطقة صناعية بالعين السخنة ليتم توقيع التعاقد بين الجانبين خلال الشهور القليلة المقبلة.

ولفت إلى أنه بالتوازي يتم العمل على إنهاء كافة المفاوضات الخاصة بالمنطقة الصناعية الروسية بمساحة 5.25 كم2 بشرق بورسعيد بتكلفة استثمارية بنحو 185 مليون دولار للمرحلة الأولى من التنفيذ، ليبلغ إجمالي استثمارات المنطقة 6.9 مليارات دولار.

وأضاف يحيى زكي أن نهاية العام الحالي يشهد الانتهاء من مفاوضات الهيئة وتحالف تويوتا NYK بولوريه الفرنسي العالمي للتعاقد على تشغيل رصيف الرورو بشرق بورسعيد الجديدة بطول رصيف 600 متر بتكلفة استثمارية 150 مليون دولار، مشيرا إلى أن الهيئة حاليا تقوم بمراجعة كافة العقود بصياغتها القانونية تمهيدا للتوقيع النهائي مع المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات وخلق فرص عمل.

كما أكد زكي أن الفترة الماضية شهدت تحقيق المستهدفات المطلوبة على مستوى تحضير البنية الأساسية اللازمة لبدء المشروعات، وتشمل مشروعات الكهرباء والمياه والصرف، ولكن الفترة المقبلة ستشهد التركيز على وضع خطط بالمشروعات الصناعية المستهدفة بالمنطقة.

وقال رئيس الهيئة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده امس بمقر الهيئة بالعين السخنة، إن البنية التحتية المتوافرة حاليا تقدم الأرضية اللازمة لجذب الاستثمارات، مشيرا إلى أن الهيئة تستعد لعقد مؤتمر استثماري للترويج للاستثمارات بالمنطقة لاقتصادية بداية العام المقبل، كما ستشارك الهيئة في مؤتمر مصر أفريقيا في نوفمبر المقبل، كما تسعي إلى التحرك وفق اجندة ترويجية للتحرك في الداخل والخارج، واستهداف شركات بعينها وفق مخطط الهيئة لجذب الاستثمارات.

وأوضح رئيس الهيئة، أن المرحلة المقبلة ستشهد حسما لعدد كبير من الاتفاقيات قبل نهابة العام الحالي، متوقعا الإعلان عن نتائج هذه الاتفاقيات قبل نهاية العام.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس المنطقة الاقتصادية: إنهاء مفاوضات بعض التعاقدات خلال الشهور المقبلة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الانباء الكويتية

السابق "خطة النواب" تطالب بإلزام مصلحة الجمارك بتبسيط إجراءات الإفراج
التالى صندوق تحيا مصر:تمويل أكثر من 18 ألف مشروع متناهي الصغر للمرأة المعيلة