أخبار عاجلة

«التعليم»: التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام تجدد لـ 3 سنوات

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«التعليم»: التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام تجدد لـ 3 سنوات من موقع الانباء الكويتية، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

الثلاثاء 2019/10/8

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 2910

القاهرة ـ هالة عمران

أعلن نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.محمد عمر عن توظيف 120 ألف معلم وإداري وعمال بعقود مؤقتة لمدة عام، في جميع التخصصات والمديريات التعليمية، مشيرا إلى أن التقديم سيكون عبر البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف، التي سيبدأ العمل من خلاها غدا الأربعاء في الثانية عشرة ظهرا.

وأكد د.عمر، خلال مؤتمر صحافي امس بحضور د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف التي سيتم تدشينها غدا، تعمل بشكل إلكتروني كامل بدون تدخل العنصر البشري، وتشمل التسجيل ومراجعة البيانات والتأكد من صحتها، والتواصل، وتوزيع المتقدمين التي تطبق عليهم الشروط وإرسال عقود العمل للاعتماد.

وأضاف أن البوابة مخصصة للمدرسين والإداريين والعمال، وأن جميع التخصصات متاحة للتسجيل، على أن يتم فرز التخصصات التي بها عجز وتطبيق قواعد المفاضلة لاختيار المؤهل طبقا للشروط المعلنة عبر البوابة الإلكترونية.

وأكد أنه سيتم الانتهاء من جميع الإجراءات من فحص الأوراق، والامتحانات نهاية أكتوبر الجاري، على أن يتم بدء توقيع العقود بداية من شهر نوفمبر المقبل.

وقال ان الشروط التي وضعتها الوزارة منها: أن يكون عضو نقابة مهنية، بالإضافة إلى الحصول على الشهادات المهارية «شهادة المعلم المصري»، والتي سيتم عرضها على البوابة الإلكترونية، لافتا إلى أنه بالنسبة لمعلمي التربية الرياضية، يشترط عضوية الاتحادات الرياضية بمختلف أنواعها.

وأضاف أنه تم التعاقد مع مؤسسات دولية للحصول على هذه الشهادات «المهارية» وهي الشرط الأول لقبول أوراق المتقدمين للالتحاق بالوظائف التي طرحتها الوزارة، موضحا أنه ستتم إتاحة فرصة لكل من تم اختياره ثلاثة أشهر لاستكمال أوراقه، وإذا لم يستكمل أوراقه سيتم استبعاده.

وأوضح ان الوزارة قامت بتحديث بياناتها لسد العجز بداية من مستوى الحصة، حيث بلغ العجز 320 ألف معلم في الوقت الراهن، وأن الوزارة قامت بإتاحة نظام الأنصبة للمعلمين لمن يرغب بواقع 3 حصص ببدل 15 جنيها للحصة، بتكلفة 400 مليون جنيه.

وأضاف أنه منعا للمجاملات، سيتم وضع جدول إلكتروني لكل معلم، للتأكد من القيام بعمله، وعدم وجود تعارض مع العملية التعليمية، كما أن الوزارة ستقوم ايضا بصرف بدل مائتي جنيه لكل معلم ينتدب خلال إدارته التعليمية، وذلك وفق شروط وضعتها الوزارة.

وقال انه سيتم التعاقد مع 120 ألف معلم وإداري وعامل لمدة عام دراسي كامل تنتهي مرحليا مع نهاية الفصل الدراسي الثاني وفق المرحلة التعليمية، على أن يتم التجديد لمن تنطبق عليه الشروط لمدة 3 سنوات.

وأوضح أن مراحل المسابقة تشمل التسجيل، والتأكد من سلامة المستندات برسوم إدارية، مع تحميل الشهادات العلمية والشهادات المهارية، وسيكون هناك تقييم للمعلمين من خلال مؤسسات دولية، وأيضا سيتم من خلال البوابة تلقي التظلمات وفحصها، كما أن الراتب لن يقل عن العقود المؤقتة السابقة.

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «التعليم»: التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام تجدد لـ 3 سنوات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الانباء الكويتية

السابق بـ بجامة كستور.. ياسمين الخطيب تثير الجدل على إنستجرام
التالى في ثالث رسائلها.. حملة جنة تكشف أهمية الأمان للأطفال وأثره على الأسرة والمجتمع