أخبار عاجلة
حصاد أخبار الكرة العالمية اليوم الأحد 20 - 10 - 2019 -

سفير سنغافورة بالقاهرة: الأزهر رائد التعليم الإسلامي السني

سفير سنغافورة بالقاهرة: الأزهر رائد التعليم الإسلامي السني
سفير سنغافورة بالقاهرة: الأزهر رائد التعليم الإسلامي السني

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

سفير سنغافورة بالقاهرة: الأزهر رائد التعليم الإسلامي السني

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

أجرى السفير دومينيك جوه لقاء استهلالي مع الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، الشيخ أحمد الطيب، والذي يُمثل أعلى سلطة في الفكر والفقه الإسلامي السني حيث رحب الطيب بالسفير جوه في القاهرة مشيدا بالعلاقات القوية بين شعبي مصر وسنغافورة.

وقالت السفارة: ان العديد من الناس ينظرون إلى جامعة الأزهر على أنها المركز الرائد لتعليم الإسلامي السني، وبالتالي ليس من المستغرب أن يدرس هناك أكثر من 260 طالبًا سنغافوريًا على أمل خدمة المجتمع المسلم في سنغافورة باعتبارهم الجيل القادم من أساتذة تعليم الدين.

ومن جانبه أعرب الشيخ الطيب عن أمله في تعزيز العلاقات الثنائية وبحث المجالات المحتملة التي يمكن أن تستكشفها سنغافورة والأزهر في العمل معًا.

كما تذكر الطيب بسعادة زيارته إلى سنغافورة في مايو 2018 حيث التقى مع قادة سنغافورة على رأسهم الرئيسة حليمة يعقوب ورئيس الوزراء لي هسين لونج حيث ناقش الشيخ الطيب مع السفير جوه أهمية تعزيز التناغم الديني ومكافحة التطرف.

كما أتيح للسفير جوه الفرصة للقيام بجولة في مرصد الأزهر لمكافحة التطرف وكذلك مركز الأزهر العالمي للفتوى حيث يلعب مرصد الأزهر لمكافحة التطرف دورًا مهمًا في مراقبة الرسائل عبر الإنترنت من المصادر المتطرفة، وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام التي تتضمنها تلك الرسائل.

وفي الوقت نفسه، يساعد مركز الفتوى في توضيح أي قضايا دينية يواجهها المسلمون على مستوى العالم حيث يمكن لأي شخص الاتصال بالخط الساخن لهذه المراكز للحصول على معلومات عن العديد من القضايا الدينية بما في ذلك استفسارات حول الفتاوى المتطرفة والقضايا الدينية الأخرى.

وأكد السفير السنغافوري بالقاهرة في تصريحات صحفية له أن سنغافورة ومصر يستطيعا العمل سويًا لتعزيز الوئام الديني ومكافحة التطرف.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( سفير سنغافورة بالقاهرة: الأزهر رائد التعليم الإسلامي السني ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

السابق انطلاق حملة العلاج الجموعي للمواطنين ضد البلهارسيا فى أسوان
التالى في ثالث رسائلها.. حملة جنة تكشف أهمية الأمان للأطفال وأثره على الأسرة والمجتمع