أخبار عاجلة

التعليم العالي تصدر قرارا بشأن بدء الدراسة بالجامعات الخاصة

التعليم العالي تصدر قرارا بشأن بدء الدراسة بالجامعات الخاصة
التعليم العالي تصدر قرارا بشأن بدء الدراسة بالجامعات الخاصة

قرر مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، ببدء الدراسة في أي كلية جديدة أو برنامج دراسي جديد في السنة الأولى بحد أقصى 70٪ من نسبة الطلاب المسموح بها، على أن يعاد تقييمها بعد انتهاء العام الدراسي الأول.

وناقش المجلس تفعيل تنفيذ قانون 1 لسنة 2019 الخاص بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يهدف لدعم الموهوبين والباحثين والمبتكرين في مصر ورعايتهم، وتحصيل الرسوم المقررة لدعم الصندوق من الجامعات.

اقرأ أيضا.. "مدبولي" يتابع إجراءات إطلاق تسجيل الوظائف بالمدارس الحكومية والخاصة

وافق المجلس على تفعيل اتفاقيات التعاون بين الجامعة المصرية الأهلية للتعلم الإلكتروني وجامعتي الإسكندرية، والمنوفية، مع الإشارة في شهادة التخرج على كونها تعليم عن بعد، وأحيط المجلس علما بالموافقة على منح الطلاب الملتحقين بالجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا المستحقين للحافز الرياضي بنسب خصم من الرسوم الدراسية المقررة، كما أحيط علما بتخصيص منح دراسية لأبناء سيناء.

واعتمد المجلس اللائحة الداخلية لكلية الصيدلة "فارم دي" بـ17 من الجامعات الخاصة، واستكمال اعتماد اللائحة الخاصة بكلية الصيدلة "فارم د" بباقي الجامعات.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( التعليم العالي تصدر قرارا بشأن بدء الدراسة بالجامعات الخاصة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

السابق قبل مواجهة تونس.. مهاجم جديد يعزّز صفوف المنتخب الليبي
التالى في ثالث رسائلها.. حملة جنة تكشف أهمية الأمان للأطفال وأثره على الأسرة والمجتمع