أخبار عاجلة
ساينز : راموس لديه آمال كبيرة في لعب الأولمبياد -

"الفنانة الجميلة".. ابنة بني سويف تروي قصة عشقها لرسم "البورتريه"

"الفنانة الجميلة".. ابنة بني سويف تروي قصة عشقها لرسم "البورتريه"
"الفنانة الجميلة".. ابنة بني سويف تروي قصة عشقها لرسم "البورتريه"

حققت حلمها الذى راودها منذ طفولتها المبكرة، بالتحاقها بكلية الفنون الجميلة بعد حصولها على مجموع 91% خلال دراستها بالمرحلة الثانوية العامة بالشعبة الأدبية للعام السابق، إنها "روفيدة محمد حامد " الملقبة بالفنانة الجميلة منذ صغر سنها، والتى حصلت على العديد من الجوائز وكان آخرها حصولها على الميدالية الفضية ودرع مسابقة الرسم السنوية "لمحات من الهند"، وتكريم سفير الهند بالقاهرة لها.


قالت رفيدة محمد حامد، 18 عاما، طالبة بكلية الفنون الجميلة، ومقيمة بمدينة بني سويف، إنها تعشق الرسم منذ نعومة أظافرها، وخاصة في رسم " البورترية، واللوح" فى وقت قصير جدا جدا وبسرعة شديدة.

وأوضحت "رفيدة " أنها تعشق الرسم منذ صغرها، وقيامها بالرسم والشغبطة على الحيطان، بشكل كبير ودائم من خلال وجود العديد من الرسومات والأشكال الفنية الجميلة التي نالت إستحسان الكثير من الأهالى والأقارب وسكان المنطقة والمدرسين والزملاء بالمراحل التعليمية المختلفة. 


وكشفت أن أول من قام بتشجعيها واكتشاف مدى حبها وعشقها للرسم والفن هى والدتها، والتى تعمل كمدير إدارة وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، موضحة أنها كانت تقوم برسم إحدى اللوحات الفنية بيوم الخميس من كل أسبوع بشكل دوري. 

وأشارت إلى أن والدها الذى يعمل مدرسا بإحدى مدارس بني سويف التعليمية، كان دائم القول لها أن لكل موهبة فنية حقيقية لابد من صقلها والتعلم بأصولها، وقيامه بوضع برنامج الرسام علي جهاز الكمبيوتر الخاص بها منذ الصغر، مؤكدا لها على أنها ستصبح في يوما ما من أشهر الفنانات والرسامات على مستوى الجمهورية. 


وألمحت إلى أنها قامت برسم لوحة فنية، لإبن خالها "المجند عمرو محمد " شهيد الشيخ زويد، تخليدا لذكراه، عقب استشهاده أثناء تأدية الخدمة العسكرية الوطنية له خلال السنوات الماضية.

وأشارت إلى أنها شاركت في معرض قصر الثقافة وكان عمرها 12 عاما، مؤكدة على أنه من الضروري تعلم الجميع حب الفن، لانه يدعو إلى التقدم والازدهار.

وأوضحت أنه تم تكريمها من" راهول كولشيرت" سفير الهند بالقاهرة، خلال العام الماضي، لحصولها على الميدالية الفضية ودرع مسابقة الرسم السنوية "لمحات من الهند"، من خلال تنظيم مركز "مولانا آزاد" الثقافى الهندى، التابع للسفارة بالقاهرة، مسابقة الرسم السنوية الشهيرة "لمحات من الهند" على مدى الـ24 عامًا الماضية، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لإحياء ذكرى ميلاد كل من المهاتما غاندي أبو الأمة الهندية، وجواهر لال نهرو، أول رئيس وزراء فى الهند، ومولانا أبوالكلام آزاد أول وزير للتعليم فى الهند المستقلة.

وألمحت إلى أن هذه المسابقة أقيمت في 19 محافظة، بمشاركة 13 ألف طالب وطالبة، تتراوح أعمارهم السنية من ال 6 حتى ال 18 عاما، بمشاركة 1800 مدرسة.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "الفنانة الجميلة".. ابنة بني سويف تروي قصة عشقها لرسم "البورتريه" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

السابق انخفاض سعر اللحوم بنسبة 36% خلال عامين
التالى موجه من الطقس المتقلب.. ومدينة أبو سمبل ترفع درجة الاستعداد