أخبار عاجلة
تعرف على حيلة يوفنتوس لخطف نجم برشلونة -
على وضعك.. سيف زاهر يوجه رسالة ل شوقي غريب -
واشنطن تدعو بيونغ يانغ إلى استئناف المفاوضات -

الشئون الدينية بالبرلمان: الأزهر له الحق الكامل في اقتراح القوانين

الشئون الدينية بالبرلمان: الأزهر له الحق الكامل في اقتراح القوانين
الشئون الدينية بالبرلمان: الأزهر له الحق الكامل في اقتراح القوانين

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

الشئون الدينية بالبرلمان: الأزهر له الحق الكامل في اقتراح القوانين

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

قال النائب البرلمانى شكري الجندي، عضو لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إنه لا يمكن القول أن الأزهر الشريف لا يحق له التقدم بمقترحات القوانين للبرلمان، موضحًا أن الأزهر مؤسسة من مؤسسات الدولة، وممثلًا للحكومة فيما يتعلق بالقوانين المتعلقة بالشريعة، فله الحق في التقدم بالقوانين، وله أن يراجع القوانين فى ضوء اختصاصاته.

ونصت المادة 138 من الدستور المصري على أنه "لكل مواطن أن يتقدم بمقترحاته المكتوبة إلى مجلس النواب بشأن المسائل العامة، وله أن يقدم إلى المجلس شكاوى يحيلها إلى الوزراء المختصين، وعليهم أن يقدموا الإيضاحات الخاصة بها إذا طلب المجلس ذلك، ويحاط صاحب الشأن بنتيجتها".

وأكد الجندي في تصريحات صحفية، تعليقًا على تقدم الأزهر بمشروع قانون للأحوال الشخصية للبرلمان، أن الأزهر الشريف هو المؤسسة الدينية والمرجعية الإسلامية الأولى، والجميع يفتخر بوجود تلك المؤسسة فى مصر باعتبارها عمودا من أعمدة الدولة مع مؤسسة القوات المسلحة المصرية.

وأوضح عضو لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، بأن أى قانون مقدم ستتم مناقشته عبر اللجان المختصة فى البرلمان وما يتم التوافق عليه سيتم طرحه لحوار مجتمعي، مشيرًا إلى أن أى مواد قانونية قابلة للتعديل لأنها ليست نصًا من قرآن أو سنة فجميع الأمور قابلة للنقاش وأي رأى قابل للنقاش قابل أيضا للموافقة أو لعدم الموافقة.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الشئون الدينية بالبرلمان: الأزهر له الحق الكامل في اقتراح القوانين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

السابق عدد الاصابات باللاشمانيا الجلدية في تونس يبلغ 2016
التالى أخبار البرلمان| لأول مرة منذ تعويم الجنيه.. انخفاض أسعار الحديد إلى 9900 جنيه.. ومفاجأة بشأن تعديل سعر الدولار في الموازنة