أخبار عاجلة
ترامب يهدد كوريا الشمالية: «قد تخسر كل شيء» -

"الفجر" يحاور أول مدرب أسود في صعيد مصر .. مشوراى بدأ بتربية أسد في منزلي (فيديو وصور)

"الفجر" يحاور أول مدرب أسود في صعيد مصر .. مشوراى بدأ بتربية أسد في منزلي (فيديو وصور)
"الفجر" يحاور أول مدرب أسود في صعيد مصر .. مشوراى بدأ بتربية أسد في منزلي (فيديو وصور)

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"الفجر" يحاور أول مدرب أسود في صعيد مصر .. مشوراى بدأ بتربية أسد في منزلي (فيديو وصور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

- "الأسد" يشتهر بأنة صاحب ميول متفاوته وأمزجة متقلبة
- "القرد" يمتلك صفات الغدر وقلة الوفاء.. و"التمساح" الطف الكائنات القابلة للترويض
- "الذكاء والحرص والشجاعة" أهم الزكائز للتعامل مع الحيوانات.
يقال أن لكل إنسان من اسمة نصيب، فعلي سبيل المثال حسام تعني باللغة العربية الأسد الشجاع، ومن هذا المنطلق بدأ بطل المنيا "حسام خلف" أول مدرب أسود في صعيد مصر، فقد حمل "حسام" على عاتقه مهمة المخاطرة وخرج يسعى لكسر المألوف وطرق كل أبواب الخوف ودخل قلاع الرعب ليخرج لنا قصة بطل من أبطال مصر الأفذاذ فأصبح في غضون سنتين؛ حسام جيلة، وفارس أقرانه.

التقينا في حوار خاص لبوابة "الفجر" بمدرب الأسود الأول في صعيد مصر حسام خلف صاحب الواحد والعشرين ربيع، طالب الحقوق، ابن محافظة المنيا، فحكا لنا غمار جولاته مع ترويض الحيوانات قرود وأسود.

بدأت موهبة حسام تظهر منذ نعومة اظافره عندما لاحظ أبويه حبه الشديد وميوله القوية تجاه الحيوانات، فمنذ الطفولة وشغف حسام بمتابعة عروض السرك وزيارات حدائق الحيوان لا تتوقف، فبدأ بملاحقة أبطال السرك والبحث وراء كل ما له صلة بعالم الحيوان في حدود المتاح الي أن وصل للنقطة الانطلاق وهي تحديدًا كانت من سنتين عندما ذهب لحديقة حيوان" افريكانو.." التي كانت بداية رحلته مع "عائلة الحلو" تلك العائلة التى أهتمت بة في مرحلة التدريب والتعلم حتى وصل للاحتراف وأصبح أول مدرب صعيدى ومن خارج عائلة الحلو رواد هذا المجال في مصر.

مهنة محفوفة بالمخاطر

تحدث "حسام" عن تحديات وصعوبات كثيرة واجهته وتصدي لها فمثل هذه المهنة المحفوفة بالمخاطر والخوف لا تخلو من المجازفات والمصاعب التي بفضل الشجاعة والاسرار تغلب عليها جميعًا، موضحًا أن الذكاء والحرص والشجاعة وسرعة البديهة هما ركائز التعامل مع الحيوانات،يقول:حسام بأن الحيوان المفترس أكثر ذكاء وفهم من غيره كما أنه صاحب حسن مرهف وعاطفة جياشة للمدربة والمتعاملين معه عن قرب شرط وجود حب متبادل.

بداية المشوار

يقول حسام بدأت مشواري بشراء وتربية أسد صغير في بيتي، رغم ممانعة أهلي في بادئ الأمر ألا اني تحديت كل ذلك وأتيت بأول أسد عمره شهرين تقريبا وكانت تجربة فريدة استفدت واستمتعت بها كثير، وتكرار الأمر مع كثر من الحيوان كاثعابين والقرود والقطط البرية وغيرهم حتي التماسيح تعاملت معها وقمت بترويض بعض أنواعها.

القرد يتمتع بسرعة البديها

وأضاف "حسام" أن القرد أذكا الحيوانات على الإطلاق، إذ أنه يتمتع بسرعة بديه ولديه قدرة عالية على الفهم والاستجابة، رغم أنه من أخطر الحيوانات في التعامل، بما تمتلك من صفات غدر وقلة وفاء، فلهذا لا أنصح بتربيته إلا في أماكنها المخصصة كالحدائق والغابات أما البيوت فـ "لا"، ولفت حسام الي ان التمساح على توحشة وضخامة حجمه ألا انه من الطف الكائنات القابلة للترويض والتعايش معك في سلام.

طبيعة التمساح

وأستكمل حوارة لـ"الفجر" قائلا: معلومات حول طبيعة التمساح الذي يعد من أقدم الكائنات على سطح الأرض، والكائن الوحيد في العالم الذي ليس لديه لسان من غرائب خلق الله كما أنه صاحب أقوى فك بين الكائنات الحية جميعا، وعن الأسد وصف "حسام" في طباع ملك الغابة صاحب الميول المتفاوته والأمزجة المتقلبة..! فليس الأسود كلها سوء فهي كالبشر منها الطيب والشرير الحاد والودود.

لا يقبل الهزل أو التهاون

يقول حسام تعاملت مع كثيرًا من الحيوانات المفترسة والمتوحشة عن قرب وبطرق مباشرة لاحظ كثيرًا من التقارب بين طباع الأسود والبني ادمين في تقلب المزاج وتنوع الشخصيات فاسد غضنفر لا يقبل الهزل أو التهاون في التعامل،وهذ النوع لا يشارك ابدا في العروض ولا يخرج من عرينة داخل حديقة الحيوان، وهنالك أنواع أخرى للعب واللهو تميل نتعامل معها في حال عروض الجماهيرية ك السيرك وغيره.

أطعمة الأسود

عن أنواع الطعام الذي تفضله الأسود قال حسام ان الأسود لا تأكل الا اللحوم ولكن هناك اختلاف من أسد لاسد في نوعية اللحوم التي يحبها هذا يحب الأرجل وآخر الذراع وغيرهم القلوب والاكباد وهكذا.

معلومات مغلوطة

وأضاف"حسام" من المعلومات المغلوطة لدى البعض أن الحيوانات تحتاج لكميات أكل مهولة وهذا خطأ فمعظم الحيوانات لديها صعوبة في عملية الهضم ما يجعلها تكتفي بوجبة واحد من الأكل في اليوم تتفاوت من حيوان لآخر حسب طبيعة الحيوان، يحتاج الأسد مدة تتراوح من ستة أشهر لسنه لتاهيلة وتدريبية بشكل جيد على التعامل وحركات الاستعراض في وجود جمهور مشاهد.

الأسد والذئاب

ليس الاسد وحده هو حيوان حسام المألوف فالذئاب وضباع والقطط البرية والتماسيح جولات وجولات، مشيرًا الى ان هناك الفوارق الكبير والاختلافات الشاسعة في التعامل ما بين حيوان وآخر، فعلى سبيل المثال لو عند المقارنة بين الذئب والأسد نجد الاسد سهل هين حسن المعاشرة طوع التعليمات عكس الذئب الذي لا يقبل الترويض ولا يستجيب للتعليمات، وأرجاء حسام السبب في ذلك إلى ضعف الذئب وشدة خوفة على عكس الاسد الذي يمتاز بالشجاعة والإقدام.

في حال العدوان

خلال حديثة أوضح "حسام" ان من طباع الأسود الا تبدأ بالعدوان إلا في حالات نادرة فهي تفضل السلام طالما لم يحتك بها أحد ولم يبادر بالاذي، وأضاف الاسد كائن حساس يتمتع بذكاء وقوة لكنه لا يستخدمها إلا في الضرورة القصوى أو في حال العدوان عليه لذا فهو ذو حكمة تكونت من صبر وقوة جراءة وقدر ولهذا فهو ملك الغابة وسيد بني جلدته.

لحظة هجوم التمساح

وفي ختام اللقاء وجه "حسام" توجيهاته للقراء في حال تعرض أحد لهجوم من قبل حيوان مفترس كالتمساح فقال: أفضل الطرق الدفاعية عند مواجهة التمساح هي الهروب الفوري وتجنب المواجهة بقدر الإمكان عن طريق الجري في طريق غير مستقيم لكي لا يسهل على التمساح الوصول إليك، وشدد على توخي الحزر وتوجب الهدوء التام وتفكير بتعقل لأن التهور في هذا الحال لن يأتي بسلام.

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "الفجر" يحاور أول مدرب أسود في صعيد مصر .. مشوراى بدأ بتربية أسد في منزلي (فيديو وصور) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

السابق باستضافة سلطة الطيران.. ختام دورة حماية حقوق المسافر الجوى بالقاهرة
التالى هل اشترت عائلة محمد صلاح نادي عثماثون طنطا .. عمدة نجريج يجيب | صور