أخبار عاجلة
مصرع شاب من قنا في حادث سير بالبحر الأحمر -
استرداد 39 فدان من أراضي الدولة في مركز قنا -

مدير الأورمان بالبحيرة: جاري تأهيل 50 منزل بعد استلامهم على هيئة "عشش" (فيديو)

مدير الأورمان بالبحيرة: جاري تأهيل 50 منزل بعد استلامهم على هيئة "عشش" (فيديو)
مدير الأورمان بالبحيرة: جاري تأهيل 50 منزل بعد استلامهم على هيئة "عشش" (فيديو)

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مدير الأورمان بالبحيرة: جاري تأهيل 50 منزل بعد استلامهم على هيئة "عشش" (فيديو) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

أكد أحمد عبد المحسن مدير جمعية الأورمان بالبحيرة، أنه جاري تأهيل عدد 50 منزل بقريتي 19 لحوم والنجيلة التابعين لمركز أبوالمطامير، وذلك ضمن المرحلة الثانية لمشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وأوضح "عبدالمحسن" أنه يتم استلام تلك المنازل بعد عمل بحث اجتماعي علي اصحابهم حيث تكون الأولوية لمن لديهم أبناء وظروف معيشتهم صعبة، فيتم استلام بيوتهم عبارة عن "عشش" لإعادة تأهيلها وتشطيبها، حيث تم افتتاح المرحلة الأولى من البرتوكول الثالث 2019 بين جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر لتطوير القرى الأكثر احتياجًا والذي يشمل تطوير 100 قرية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كما يتضمن أيضًا تمويل مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة ومنح القروض والمساعدات وتوزيع اللحوم والملابس وتقديم الخدمات العلاجية وإجراء العمليات الجراحية.

حيث قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتسليم عدد 25 منزل لأصحابها بقرية عشرين لحوم التابعة لمركز ومدينة أبو المطامير بالتزامن مع تسليم 25 منزل أخر لأصحابها بقرية سيدي دمين بأبو المطامير، وذلك بعد إعادة تأهيل وتطوير تلك المنازل بالكامل بتكلفة 2.5 مليون جنية، وتتراوح مساحة المنزل من 60 إلى 65 متر مربع بتكلفة 50 ألف جنية للمنزل الواحد.

كانت حالة من السعادة والفرحة غمرت وجه "أم حسن" تلك السيدة المُسنة التي ظلت عدة سنوات تعيش مع أبنائها وسط الفئران داخل غرفتين مسقوفين بالبوص بإحدى قري مركز أبوالمطامير بنطاق محافظة البحيرة، وذلك بعد إعادة تأهيل منزلها وتشطيبه بالكامل.

وتقول "أم حسن" أن لديها 3 من الأبناء وظلت 5 سنوات تسكن بالإيجار لعدم مقدرتها علي سقف منزلها المسقوف بالبوص والذي كان يُغمر بمياه الأمطار كل شتاء، حتى قامت جمعية الأورمان بالتعاون مع صندوق تحيا مصر بتأهيل منزلها من خلال أعمال التعلية والسقف والمحارة والنجارة والسباكة والكهرباء وتركيب السيراميك والنقاشة وتشطيب المنزل بالكامل.

من جانبه أكد اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة، على أهمية دور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بالتنسيق والتعاون مع المحافظة في تخفيف الأعباء عن الموطنين والمساهمة مع باقي الجهود التي تقوم بها الدولة لتوفير حياة كريمة لهم، مشيدًا بدور جمعية الأورمان ونشاطها الخدمي والخيري بمدن ومراكز المحافظة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا والعمل على تلبية احتياجاتهم وتوفير بيئة معيشية مناسبة لهم ومنها مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة الذي أطلقته جمعية الأورمان قبل سنوات من الآن لتطوير وتنمية القرى بمحافظات الجمهورية المختلفة.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مدير الأورمان بالبحيرة: جاري تأهيل 50 منزل بعد استلامهم على هيئة "عشش" (فيديو) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

السابق الفرحة تعود لوجه "أم حسن" بعد سقف وتشطيب منزلها بالبحيرة (فيديو وصور)
التالى أخبار البرلمان| لأول مرة منذ تعويم الجنيه.. انخفاض أسعار الحديد إلى 9900 جنيه.. ومفاجأة بشأن تعديل سعر الدولار في الموازنة