أخبار عاجلة
قياديان حوثيان يلقيان مصرعهما في ظروف غامضة -

العناني للصحف العالمية: بيع الآثار "جريمة".. ولا تقفوا صامتين

العناني للصحف العالمية: بيع الآثار "جريمة".. ولا تقفوا صامتين
العناني للصحف العالمية: بيع الآثار "جريمة".. ولا تقفوا صامتين

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
العناني للصحف العالمية: بيع الآثار "جريمة".. ولا تقفوا صامتين من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

خاطب الدكتور خالد العناني وزير الآثار وكالات الأنباء والصحافة العالمية في لندن مطالبًا إياهم بعدم الوقوف صامتين أمام ما يتم رصده من أعمال غير أخلاقية في سرقة الآثار أو بيعها دون سندات ملكية وحماية الأجيال القادمة من الاستمتاع بها وبالتراث الثقافي الإنساني والأثري. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده الدكتور وزير الآثار منذ قليل بالعاصمة البريطانية لندن، والذي حضره 400 إعلامي وصحفي ومصور من مختلف وسائل الإعلام والصحف والمجلات البريطانية والعربية والعالمية، وذلك قبل الافتتاح الرسمي لمعرض الملك توت عنخ آمون بساعات قليلة في محطته الثالثة بلندن تحت عنوان "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون الذهبي"، وحضر مراسم الافتتاح السفير طارق عادل سفير مصر في لندن، وعالم الآثار الدكتور زاهي حواس. 

وقد احتفي الشعب الإنجليزي و العاصمة البريطانية بوصول مقتنيات الملك توت عنخ آمون، في المعرض الذي يأتي ضيفًا علي لندن محطته الثالثة، كما تحلت الشوارع و الميادين الرئيسية و محطات المترو و القطار في لندن بصور لوجه الملك الشاب و بعض مقتنياته كما تزينت حوائط المحال التجارية و المباني وكبائن الهواتف بلافتات عن الملك الشاب ومعرضه الذي حل ضيفا علي لندن بعد فترة غياب دامت حوالي 12 عاما حيث أن آخر معرض لمقتنيات الملك الشاب جاءت الي لندن في عام 2007 و في عام 1972 محققا 1.7 مليون زائر.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( العناني للصحف العالمية: بيع الآثار "جريمة".. ولا تقفوا صامتين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

السابق صور.. محافظ الدقهلية يتفقد اعمال التطويربالشهر العقاري بمدينة أجا
التالى أخبار البرلمان| لأول مرة منذ تعويم الجنيه.. انخفاض أسعار الحديد إلى 9900 جنيه.. ومفاجأة بشأن تعديل سعر الدولار في الموازنة