أخبار عاجلة
بوتين يكشف سر انهيارالاتحاد السوفيتي -
انقلاب مركبة تقل معلمات على طريق غزايل -

يوم الاثنين 11 نوفمبر: عبور عطارد أمام الشمس

يوم الاثنين 11 نوفمبر: عبور عطارد أمام الشمس
يوم الاثنين 11 نوفمبر: عبور عطارد أمام الشمس
يوم الاثنين 11 نوفمبر: عبور عطارد أمام الشمسالصريح نشر في الصريح يوم 01 - 11 - 2019أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي، الجمعة، عن حدوث ظاهرة فلكية يوم الاثنين 11 نوفمبر 2019 تتمثل في عبور كوكب عطارد امام الشمس.واوضح المعهد في بلاغ له ان هذه الظاهرة، التي تتكرر حوالي 13 مرة في القرن، ستمكن من مشاهدة عطارد كنقطة سوداء صغيرة تتحرك غبر قرص الشمس. وينظم المعهدن بالمناسبة، عملية مشاهدة مفتوحة للعموم يوم الاثنين 11 نوفمبر 2019، انطلاقا من الساعة الواحدة بعد الزوال و30 دقيقة إلى غاية الخامسة مساءا بالأماكن التالية بمقر المعهد بتونس وبمقرات الدوائر الفرعية بحومة السوق (جربة) وسوسة وصفاقس. يشار الى آن اخر عبور لعطارد حدث سنة 2016 وسيحدث العبور القادم سنة 2032.انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( يوم الاثنين 11 نوفمبر: عبور عطارد أمام الشمس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : تورس

السابق أكثر من 238 دعوى وطعن في النزاعات.. وانتقادات موجهة للقاضي الإنتخابي
التالى أخبار البرلمان| لأول مرة منذ تعويم الجنيه.. انخفاض أسعار الحديد إلى 9900 جنيه.. ومفاجأة بشأن تعديل سعر الدولار في الموازنة