أخبار عاجلة
إزالة 528 حالة إشغال وتحرير 20محضرًا بأهناسيا -
الشرطة القبرصية تعتقل سيارة تجسس إسرائيلية -

بدء الدوريات الروسية التركية المشتركة شمال شرق سوريا

بدء الدوريات الروسية التركية المشتركة شمال شرق سوريا
بدء الدوريات الروسية التركية المشتركة شمال شرق سوريا

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
بدء الدوريات الروسية التركية المشتركة شمال شرق سوريا نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت القوات الروسية والتركية، أمس، تسيير دوريات مشتركة قرب الحدود السورية الشمالية، بموجب اتفاق تم التوصل إليه، بعد هجوم شنّته أنقرة ضد المقاتلين الأكراد فى المنطقة، فيما أعلن أكراد العراق مقاطعتهم البضائع التركية تضامنًا مع سوريا.

وبدأت الدوريات الروسية التركية المشتركة قرب بلدة الدرباسية، غرب القامشلى، وتتألف الدورية الأولى من 9 آليات مدرعة روسية وتركية، لا تحمل أعلام أى من الدولتين، ويُفترض أن تسير فى شريط يمتد بطول 110 كيلومترات على طول الحدود التركية غرب بلدة الدرباسية. ولم تنتشر قوات الجيش السورى فى المناطق الحدودية الواقعة شرق مدينة القامشلى حتى الآن، مكتفية بإرسال جنودها إلى نقاط حدودية أخرى غرب المدينة.

ويأتى ذلك بعد ساعات من بدء القوات الأمريكية تسيير دورياتها شرق مدينة القامشلى، أمس الأول، من قاعدتها فى مدينة رميلان وصولًا إلى بلدة القحطانية، فيما اعتبره مراقبون إشارة على تراجع واشنطن عن قرارها بالانسحاب الكامل من مناطق سيطرة الأكراد، لتؤكد دعمها لهم وتبدأ بإرسال تعزيزات جديدة بهدف «حماية حقول النفط»، التى تسيطر قوات سوريا الديمقراطية على أبرزها فى محافظة دير الزور «شرق»، بعد طرد تنظيم داعش الإرهابى.

وقال مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان، رامى عبدالرحمن، فى تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية: «يريد الأمريكيون أن يمنعوا روسيا وقوات النظام من الانتشار فى المنطقة الواقعة شرق مدينة القامشلى».

فى سياق موازٍ، أعلن عدد كبير من الأكراد العراقيين مقاطعة منتجات تركيا، التى تُعد أكبر مُصدِّر للمواد الغذائية والمنزلية ومستحضرات التجميل وغيرها إلى العراق، وتصل قيمتها السنوية إلى أكثر من 8 مليارات دولار، تضامنًا مع أكراد سوريا بعد العملية العسكرية التركية.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بدء الدوريات الروسية التركية المشتركة شمال شرق سوريا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

السابق وزير التنمية المحلية يعرض خطة عمل الوزارة أمام "محلية البرلمان"
التالى أخبار البرلمان| لأول مرة منذ تعويم الجنيه.. انخفاض أسعار الحديد إلى 9900 جنيه.. ومفاجأة بشأن تعديل سعر الدولار في الموازنة