أخبار عاجلة
استرداد 39 فدانا من أراضي أملاك الدولة بقنا -

أجمل البيوت في 100 عام

أجمل البيوت في 100 عام
أجمل البيوت في 100 عام

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
أجمل البيوت في 100 عام نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«منازل ساحرة.. ديكورات خلابة.. تصميمات تفوق الخيال».. عالم فريد من نوعه سافر خلاله كتاب جديد تحت عنوان «AD at 100: A Century of Style»، عبر الزمن ليعرض بالصور تفاصيل العالم الخاص لمنازل المشاهير حول العالم ويرسم ملامح تطور التصميم الداخلى لنجوم 2 هوليوود»، بدءا من جيل السينما الصامتة حتى ورثة آل جينر، مرورًا بـ«جينيفر أنيستون» و«ماريا كارى» و«ريكى مارتن» ومصمم الأزياء العالمى جورجيو أرمانى والممثل جون ترافولتا.

والكتاب الذي تعرضه مجلة «أركيتيكتشر دايجيست» للبيع على موقع «أمازون» سلط في مقدمته الضوء على العالم الخاص للمشاهير وحياتهم المرفهة، ومن بينهم فريد أستير وهو داخل منزله في بيفرلى هيلز، وكيت موس وهى تتجول حول غرفة ملابسها في لندن، وفرانك جيرى يكشف عن منزل «أحلام» في سانتا مونيكا، وديفيد باوى في بيته الموجود على جزيرة موستيك، وتستمر قائمة الأسماء التي تشمل مشاهير آخرين تميزت ديكورات منازلهم بالروعة والخيال والمساحات الترفيهية المذهلة.

ولم يغفل الكتاب عمليات التجديد التي كانت تتم على كل منزل، والتى كانت تبنى على أُسس دقيقة ومدروسة للحفاظ على تاريخ المنزل، وعلى سبيل المثال، تقول ميشيل أوباما، السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة، عن جناح غرفة النوم الرئيسية الموجود في مقر الرئاسة: «إن السكن الخاص في البيت الأبيض لم يعكس ذوقنا فحسب، بل دعم أيضًا فخامة التاريخ لهذا المبنى».

وبالنسبة لآخرين، فكانت التصميمات أكثر غرابة، مثل الممثل الأمريكى الشهير روبرت داونى جونيور، الذي يضم منزله، في هامبتونز بنيويورك، طاحونة هوائية ضخمة، إلى جانب تصميمات داخلية مشرقة مكدسة بالفنون.

يقول داونى: «لم أخطط للقيام بشىء غريب بشكل واضح. فأنا فقط أستمتع ببعض الأجواء غير المألوفة والمرحة. وبالتأكيد لا أحب التصميم الممل». مثال آخر للخروج عن المألوف، كان منزل رئيسة تحرير مجلة «فوج» السابقة ديانا فريلاند في مانهاتن عام 1975، والتى اختارت أن يسود اللون الأحمر وأنماط الزهور على جدران المنزل.

الكتاب أيضا يسلط الضوء على المصممين والمهندسين الذين صاغوا هذه التغييرات المبدعة، والتى غالبًا ما تطغى أسماء عملائهم المشهورين عليهم، فيشرح كيف يتخذ المصممون، والمسؤولون عن تصميم أحلام الآخرين، أساليب مختلفة عندما يتعلق الأمر بتصميم منازلهم.. مثل المهندس المعمارى العالمى الشهير أكسل فيرفورد، والذى صمم منزل كانى ويست وكيم كارداشيان، فقد تميز أسلوبه بالعملية عندما تعلق الأمر بشقته المصممة على طراز القرن الخامس عشر في البندقية، يقول: «عندما تكون العمارة مملة، عليك وضع الكثير من التفاصيل لكسر هذا الملل.. وعندما تكون رائعة مثل هذه، عليك وضع القليل جدا».

وحتى مع وجود مصممين رائعين، فإن معظم المشاهير يرغبون في ترك انطباع لزوارهم أن إبداعهم هو من قاد الطريق لتحقيق التصميم المميز، كما أوضحت نجمة مسلسل «Friends»، جينيفر أنيستون، عن إعادة تصميمها «المريح» لقصر «بيل إير»، والذى صممه في الأصل المهندس المعمارى أرشيبالد كوينسى جونز. تقول أنيستون «إذا لم أكن ممثلة، لوددت أن أكون مصممة.. فأنا أحب روح تلك المهنة. فهناك شىء ما يتعلق باختيار الأقمشة والتشطيبات يغذى روحى».

أيضا تجد ان مصمم الأزياء العالمى جورجيو أرمانى قد صمم غرفة المعيشة في منزله الواقع على ساحل فيرسيليا في توسكانا بنفسه. والذى يتميز بجدران خشبية، وطاولة طويلة مع المصابيح النحاسية.

أما كارولينا هيريرا فقد طلبت من المصمم روبرت ميتزجر أن يجعل غرفة تغيير الملابس في منزلها في مانهاتن مناسبة كغرفة لتناول الطعام ولإقامة حفلات العشاء الصغيرة أيضًا. واختار الممثل المهووس بالطائرات جون ترافولتا ان يضع هوايته في المقدمة داخل منزل العائلة بفلوريدا، ويغطى غرفة الطعام بلوحة جدارية عن الطائرات.

الكثير والكثير تضمنه هذا الكتاب الذي يعتبر مرجعا حقيقيا لكيفية عيش المشاهير الأمريكيين، وكيف تغيرت الحياة الأمريكية- على مدى المائة عام الماضية.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أجمل البيوت في 100 عام ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

السابق رئيس جامعة سوهاج يجتمع بمجلس اتحاد الطلاب الجديد
التالى أخبار البرلمان| لأول مرة منذ تعويم الجنيه.. انخفاض أسعار الحديد إلى 9900 جنيه.. ومفاجأة بشأن تعديل سعر الدولار في الموازنة