أخبار عاجلة
3 مبادرات رئاسية جديدة للعناية بصحة المواطن -
سواريز يفتقد جمهور ليفربول -
الزمالك يعلن تمديد عقد محمود جنش -
برشلونة يخسر حارس مرماه لأجل غير مسمى -

رئيس قناة السويس: 82 سفينة مرت من القناة في يوم واحد خلال أغسطس

رئيس قناة السويس: 82 سفينة مرت من القناة في يوم واحد خلال أغسطس
رئيس قناة السويس: 82 سفينة مرت من القناة في يوم واحد خلال أغسطس

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس قناة السويس: 82 سفينة مرت من القناة في يوم واحد خلال أغسطسمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 .

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن حفر قناة السويس استغرق 10 سنوات، وشارك فيه ربع الشعب المصري آنذاك بمعدل مليون مواطن من إجمالي 4.5 مليون مواطن عدد الشعب وقتها.

وأوضح ربيع خلال لقاء خاص مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ON E" أن القناة استشهد فيها 120 ألف مواطن، لافتًا إلى أن حفر القناة كان يعتبر حلمًا وأن القناة شهدت توسعات كبيرة وأصبحت السفن العملاقة تمر من القناة القديمة والجديدة.

وتحدث ربيع عن تأثير قناة السويس الجديدة، مشيرًا إلى أنه قبل حفر القناة الجديدة كانت القناة تشهد مرور 45 سفينة يوميًا بحد أقصى، لافتًا إلى أنه بعد حفر القناة الجديد مر في أحد أيام شهر أغسطس الماضي مرت 82 سفينة في القناة باعتبار ذلك أعلى عدد سفن يمر من القناة في يوم واحد منذ حفرها.

وأكد ربيع أنه تم زيادة عمق القناة القديمة لـ66 قدم وأن القناة الجديدة أيضًا وصل عمقها لـ66 قدم مما سمح للسفن العملاقة ذات الغاطس الكبير من المرور في قناة السويس.

 

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس قناة السويس: 82 سفينة مرت من القناة في يوم واحد خلال أغسطس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق سوسة: خطة أمنية تستهدف المجرمين الخطيرين في الأحياء الشعبية
التالى مصطفى شعبان يهنئ جمهوره بمناسبة العام الجديد.. ماذا قال لهم؟