أخبار عاجلة

وزير الآثار يتفقد متحف كفر الشيخ ويعلن موعد افتتاحه

وزير الآثار يتفقد متحف كفر الشيخ ويعلن موعد افتتاحه
وزير الآثار يتفقد متحف كفر الشيخ ويعلن موعد افتتاحه

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير الآثار يتفقد متحف كفر الشيخ ويعلن موعد افتتاحه من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019 .

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار مستجدات الأعمال بمتحف كفر الشيخ والذي من المقرر افتتاحه في النصف الأول من عام 2020 

وشهد الجولة الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفر الشيخ وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة وإيمان زيدان مساعد وزير الآثار للاستثمار وتنمية الموارد المالية، والعميد هاني ممدوح مساعد وزير الآثار للتمويل والموارد المالية، والمهندس وعد أبو العلا رئيس قطاع المشروعات، ومؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، والدكتورة نيفين نزار معاون وزير الآثار للعرض المتحفي.

ويقع المتحف بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي وقاعات للتهيئة المرئية والتربية المتحفية والندوات، بالإضافة إلى مبنى للخدمات يحتوي على مجموعة من الكافيتريات و البازارات. 

وبدأت أعمال تنفيذ المتحف عام 2004 ثم توقفت عام 2011 نظرًا لضعف الموارد المالية ثم استأنفت أعمال استكمال مشروع إنشاء المتحف عام 2018، وذلك طبقًا للبروتوكول الموقع بين وزارة الآثار ومحافظة كفر الشيخ لاستكمال مشروع المتحف و الذي سيتكلف 49 مليون جنيه.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير الآثار يتفقد متحف كفر الشيخ ويعلن موعد افتتاحه ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

السابق الأمم المتحدة في تونس: دعم مكافحة الفساد بحوالي 5 ملايين دولار
التالى 6 فنانات تألقن بالأسود في أحدث ظهور لهن .. رولا سعد بفستان فوق الركبة