أخبار عاجلة

في يومهم العالمي.. مبادرة لتصميم ملابس تناسب ذوي الإعاقة

في يومهم العالمي.. مبادرة لتصميم ملابس تناسب ذوي الإعاقة
في يومهم العالمي.. مبادرة لتصميم ملابس تناسب ذوي الإعاقة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
في يومهم العالمي.. مبادرة لتصميم ملابس تناسب ذوي الإعاقةمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019 .

انطلاقًا من الصعوبات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء ارتداء الملابس والأحذية والإكسسوارات، تبنت مؤسسة حياة، المختصة بمجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، مبادرة جديدة لإعادة تصميم الأزياء بما يناسب متطلبات فئة ذوي الإعاقة للتسهيل عليهم أثناء ارتداء الملابس تزامنا مع اليوم العالمي لهم.

المبادرة التي انطلقت من خلال ورشة عمل للاستماع إلى مقترحات الشباب من ذوي الإعاقة بحضور ثلاثة من مصممي الأزياء الشباب إيمان النشرتي، ووليد خيري، ونوران مدحت، للاستماع إلى مقترحاتهم وتنفيذها أثناء إطلاق أول خط إنتاج ملابس مصممة خصيصا لتناسب هذه الفئة.

شكاوى مختلفة عرضها الشباب المشارك في الفعالية، منها صعوبة ارتداء البنطال لمستخدمي الأطراف الصناعية مقترحين إضافة "سوستة" في نهاية الرجل لسهولة ارتداءه وخلعه، إلى جانب تصميم "بلوزات" واسعة بتصميم عصري تناسب مرضى تشوه العظام، وصعوبة إدخال "التي شيرت" بالنسبة لمرضى الشلل الدماغي نظرا لعدم قدرتهم على التحكم في حركة الرأس، واقترحوا تصميم أنواع مضاف لها "سوستة" ناحية العنق للتسهيل عليهم.

ارتداء الملابس ليست الصعوبة الوحيدة التي تواجه ذوي الإعاقة، حيث تجد بعض الفتيات والسيدات، خاصة مرضى الشلل الدماغي، صعوبة في ارتداء الإكسسوارات لعدم قدرتهم على التحكم في إغلاق وفتح القفل الخاص بالعقد أو السلسلة، واقترح بعضهم تصميم إكسسوارات عنق واسعة دون قفل للتسهيل عليهم.

ريم سليمان، اقترحت تصميم أدوات مساعدة لهذه الفئة تساعدهم على ارتداء وخلع الملابس، وعلى سبيل المثال أداة لسهولة ارتداء التي شيرت لمرضى الشلل الدماغي أو تسهيل ارتداء الحذاء لمستخدمي الأطراف الصناعية.

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( في يومهم العالمي.. مبادرة لتصميم ملابس تناسب ذوي الإعاقة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق الصحافة والأخلاق وكوبى براينت
التالى مصطفى شعبان يهنئ جمهوره بمناسبة العام الجديد.. ماذا قال لهم؟