أخبار عاجلة
رسميا.. الأهلي يضم جناح نادي سيراميكا -

«الانتحار.. الأسباب والعلاج».. ندوة توعوية بمستقبل وطن الإسماعيلية

«الانتحار.. الأسباب والعلاج».. ندوة توعوية بمستقبل وطن الإسماعيلية
«الانتحار.. الأسباب والعلاج».. ندوة توعوية بمستقبل وطن الإسماعيلية

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
«الانتحار.. الأسباب والعلاج».. ندوة توعوية بمستقبل وطن الإسماعيلية نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 .

نظمت أمانة قسم أول بحزب مستقبل وطن بمحافظة الإسماعيلية، ندوة توعوية تثقيفية ناقشت من خلالها ظاهرة الانتحار التي شهدها مجتمعاتنا في الفترة الأخيرة. 

وعقدت الندوة بمدرسة الشهيد محمد حسنين الثانوية بنات  باستضافة نجوي محمود مدير المدرسة وحضور محمد القماش أمين قسم أول وإبراهيم الدسوقي أمين تنظيم القسم ود.محمود الشامي و سعد سالم مدير إدارة جنوب التعليمية وتنظيم سهام عطوة أمينة المرأة بقسم أول حزب مستقبل وطن الإسماعيلية. 

وأكد الدكتور أحمد  السيد أستاذ بجامعة بورسعيد أن كثرة حوادث الانتحار التي ظهرت في مجتمعاتنا مؤخرا نتيجة لحدوث خلل في العقيدة الدينية والقيم الأخلاقية وعدم التثقيف وتطوير الذات البشرية وتنمية المواهب الداخلية واكتساب الخبرات المختلفة .

وأضاف أن من بين أسباب ظاهرة الانتحار الإصابة بالأمراض القاتلة،هي لابد من رفع الوعي الديني والدعم النفسي والاجتماعي لهؤلاء المرضى،حتي لا يصاب المريض بالرغبة في الانتحار .

وأشار الدكتور أحمد السيد إلى أن هناك بعض الاعراض والسلوكيات  الخاصة تكون واضحة على من يرغب في الانتحار ومنها التحدث عن الرغبة في الموت وقتل النفس ،فضلا عن البحث في طرق الانتحار المختلفة ،والتحدث باليأس،والحديث عن احساسه بالقييء والإصابة بحالة الانطواء الشديد ،بالإضافة إلى تناول المخدرات ،اضطراب في النوم .


وأوضح الدكتور محمود الشامي أن الدين الإسلامي بين حكم الانتحار بكونه تكفير وخروج عن الدين ،فلابد وأن نعيد تقيم حياتنا وعلاقتنا بالله سبحانه وتعالي ، مهما بلغت قوة وشدة الإصابات والمصائب في الحياة الدنيا ، لايمكن التصدي لها  إلا من خلال تقوية العلاقة مع الله ،فقد أمرنا الله بالتفاؤل "تفاؤلوا بالخير تجدوه "فلابد من عدم التشاؤم أو شحن نفسك بالطاقات السلبية المؤدية إلى الانتحار. 
 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «الانتحار.. الأسباب والعلاج».. ندوة توعوية بمستقبل وطن الإسماعيلية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

السابق أسعار كعك العيد 2020 : اسعار الكحك للأغنياء فقط .. سعر الكعك والبسكويت ومخبوزات العيد بالمحلات الحلوانية والأسواق المصرية
التالى مصطفى شعبان يهنئ جمهوره بمناسبة العام الجديد.. ماذا قال لهم؟