أخبار عاجلة
رونالدو يحطّم رقم الأسطورة مولر -
صفاقس : وقفة احتجاجية لمنتجي الزّيتون -
مارشي صفاقس: أسعار الخضر والغلال اليوم -

علماء بجامعة أمريكية يُعلنون التوصل للسبب الحقيقي لمرض السرطان

علماء بجامعة أمريكية يُعلنون التوصل للسبب الحقيقي لمرض السرطان
علماء بجامعة أمريكية يُعلنون  التوصل للسبب الحقيقي لمرض السرطان

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
علماء بجامعة أمريكية يُعلنون التوصل للسبب الحقيقي لمرض السرطان من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019 .

توصل علماء وباحثون من جامعة نورث كارولينا الأمريكية، إلى السبب الحقيقي والرئيسي لمرض السرطان. 

وحسب ما أعلنه العلماء فإن اللوم كله يقع على بروتين الجليكوبروتين "MUC1"، الذي بهجوم مستمر من البكتيريا، يتوقف عن أداء وظيفة وقائية ويبدأ في تدمير الخلايا.

ونقل موقع "ميديكال إكسبرس" عن العلماء: أن حوالي 20% من جميع الأورام الخبيثة مرتبطة بالتهابات، فيروسية أو بكتيرية، والسبب الرئيسي للسرطان هو الالتهاب الدائم.

وأوضح العلماء الأمريكيون أن الأورام الخبيثة تنجم عن تفاعل البكتيريا والبروتينات السكرية MUC1، التي تبطن السطح القمي للخلايا الظهارية في الرئتين والمعدة والأمعاء والعيون وبعض الأعضاء الأخرى.

وأضافوا أن "MUC1، جزءا لا يتجزأ من غشاء الخلايا الظهارية، يؤدي أساسا وظيفة واقية. ومع ذلك، مع العملية الالتهابية المستمرة، يمكن للبروتين السكري، على العكس من ذلك، أن يحفز العمليات المسببة للأمراض.

 ونقل الموقع ذاته عن عالم الأحياء السرطاني بينكو موكيرجي، قوله: إن الهجوم الجرثومي المستمر على الخلية ينشط الذيل السيتوبلازمي، أي الجزء الداخلي من البروتين، والذي  يمكن أن يثير في المستقبل السرطان.

ولفت الموقع إلى أنه مع ذلك، يقول العلماء، لا يتحول MUC1 دائمًا إلى خلية خطرة. عند بعض المرضى، يستمر في أداء وظيفة مضادة للالتهابات. ولكن لم يكتشف الباحثون بعد لماذا يحدث هذا.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( علماء بجامعة أمريكية يُعلنون التوصل للسبب الحقيقي لمرض السرطان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جريدة الشعب

السابق "مستشفيات طرابلس" معاناة قديمة للمنظومة الطبّية عمّقتها حرب الشهور التسعة
التالى "قياس خصرك" يمكنه التنبؤ بخطر إصابتك بنوبة قلبية