أخبار عاجلة
"مسار إجباري" في الكويت -
"مسار إجباري" في الكويت -
صور أوض نوم 2019 على الطراز الأوروبي -
صور أوض نوم 2019 على الطراز الأوروبي -

أبوريدة يخاطب الكاف لاستثناء الأندية المصرية فى بطولات إفريقيا

أبوريدة يخاطب الكاف لاستثناء الأندية المصرية فى بطولات إفريقيا
أبوريدة يخاطب الكاف لاستثناء الأندية المصرية فى بطولات إفريقيا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أبوريدة يخاطب الكاف لاستثناء الأندية المصرية فى بطولات إفريقيا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

أبوريدة يخاطب الكاف لاستثناء الأندية المصرية فى بطولات إفريقيا
محمد أبو الخير نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 03 - 2019

* اتحاد الكرة يعلن توقيتات بطولة شمال إفريقيا للشباب بالإسكندرية
كشف اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة المصري، عن الحل الذى سيتم اللجوء إليه من أجل تحديد الفرق المصرية التى ستشارك فى البطولات الإفريقية القارية الموسم المقبل فى ظل انتهاء مسابقتى الدورى والكأس بعد المهلة القانونية التى حددها الاتحاد الإفريقى للإعلان عن الأندية التى ستلعب فى بطولاته.
واضاف سويلم ان المهندس هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة سيتحدث مع مسئولى الكاف عن استثناء للفرق المصرية بحيث يكون هناك فترة سماح إضافية أمامنا لما بعد انتهاء كأس الأمم الإفريقية فى صيف 2019 ويكون قد تحدد أو على الأقل تظهر الفرق التى سيكون من حقها المشاركة فى البطولتين الإفريقيتين دورى الأبطال والكونفدرالية. وكان الاتحاد الإفريقى قد عدل مطلع الموسم الحالى موعد انطلاق البطولتين التابعتين له دورى الأبطال والكونفدرالية وذلك لضمان انتهائهما مبكرًا لتتماشى مع موعد البطولات القارية الأخرى قبل كأس العالم للأندية.
وفى شأن متصل، أكد ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة المصرى أن قرار تأجيل مباراتى كأس مصر بين الزمالك والمقاصة والأهلى وبيراميدز جاء من الدولة ولا يوجد أى طرف له علاقة به من قريب أو من بعيد.
وقال سويلم ان الدولة من اتخذت القرار ولم يكن لاتحاد الكرة أو أى ناد دخل أو علاقة بالموضوع. وأكد أن البعض يسعى للوقيعة بين جمهور قطبى الكرة المصرية وإثارة النعرات العنصرية بينهما ولكن هناك يقظة وترصد لهذه الخطوات وسيتم التصدى لها بكل قوة وحسم من أجل استقرار الوضع خاصة فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد.
من ناحية اخرى يغادر المهندس هانى أبو ريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة وعضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والإفريقى إلى اسكتلندا غدا للمشاركة فى مؤتمر تطوير ومراقبة قوانين لعبة كرة القدم ضمن 4 شخصيات على مستوى العالم وIFAB هو (مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم)، وهو الجهة المعنية بدراسة ومراقبة وتطوير قوانين لعبة كرة القدم، حيث يقوم هذا المجلس بمراقبة اللعبة والسعى الحثيث لتطوير قوانينها لتكون أكثر متعة خاصة أنها اللعبة الشعبية الأولى فى العالم.
ويشارك هانى أبو ريدة ضمن 4 شخصيات فقط مع جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، ورئيس اتحاد أمريكا الجنوبية ورئيس اتحاد الكرة بأمريكا الشمالية لوضع ضوابط وتعديل قوانين لعبة كرة القدم، ومن المقرر أن تستمر هذه الاجتماعات حتى 3 مارس يعود بعدها أبوريدة إلى القاهرة.
من ناحية اخرى أعلن محمود سعد المدير الفنى للاتحاد المصرى لكرة القدم، مواعيد مباريات بطولة شمال افريقيا لمنتخبات الشباب مواليد 2001، المقررة اقامتها فى مصر خلال ابريل المقبل. وأكد المدير الفنى للجبلاية أن المنتخبات الثلاثة المشاركة فى البطولة الى جانب مصر البلد المستضيف هى المغرب وليبيا والجزائر، ومن المقرر أن تصل مصر يوم 3 ابريل المقبل بينما ستقام مباريات البطولة ايام 6 و8 و10 ابريل بالإسكندرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أبوريدة يخاطب الكاف لاستثناء الأندية المصرية فى بطولات إفريقيا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق بالفيديو: في الدقيقة 90.. الوحدة يلحق بالباطن ويخطف نقطة التعادل
التالى دورة الترقي .. تعادل السكة الحديد مع نجمة سيناء بالشوط الأول