أخبار عاجلة

أبرزهم بمشاركة سولشاير.. تاريخ "ريمونتادا" مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا

أبرزهم بمشاركة سولشاير.. تاريخ "ريمونتادا" مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا
أبرزهم بمشاركة سولشاير.. تاريخ "ريمونتادا" مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا

سولشاير

يرغب مانشستر يونايتد الإنجليزي، في رد الاعتبار على ملعب كامب نو، عندما يلتقي ببرشلونة، في التاسعة مساء، ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج»، بعد أن تلقى هزيمة بهدف وحيد في لقاء الذهاب. 

واثبت الشياطين الحمر قدرتهم على تحقيق الريمونتادا في أكثر من مناسبة بدوري أبطال أوروبا، حيث تسببت أخر عودة في إقصاء باريس سان جيرمان من دور الـ16 للتشامبيونزليج، رغم تعرضه لخسارة بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب على ملعب أولد ترافورد، أصبح حينها الشياطين الحمر أول فريق يتأهل رغم الخسارة ذهاباً على ملعبه بفارق هدفين.

ولم تكن ريمونتادا باريس سان جيرمان الأولى في تاريخ الحمر بالبطولة، ففي عام 1999 حقق السير أليكس فيرجسون مدرب الشياطين الحمر سابقاً، عودة تاريخية نتيجة المباراة التي جمعته ببايرن ميونيخ على ملعب كامب نو، في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن شهدت المباراة هدف بمبكر من البافاري بقدم ماريو باسلر. 

وعقب الهدف وقبل نهاية اللقاء بعشر دقائق، قام فيرجسون بإجراء تبديل حيث دفع بأولي جونار سولشاير المدير الفني الحالي للفريق ولاعبه السابق، ولم تمر ثوان إلا ووضع تيدي شيرينجهام هدف في شباك بيتر شمايكل، قبل أن يضيف ديفيد بيكهام هدف التعادل في الوقت بدل الضائع. 

وفي عام 2018، حقق مانشستر يونايتد ريمونتادا أمام يوفنتوس الإيطالي، في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، في المباراة ذاتها، بعد أن بدأت جماهير يوفنتوس تحتفل بفوز فريقها على حساب الشياطين الحمر بهدف نظيف، أدرك خوان ماتا هدف التعادل قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، وأضاف الفرنسي بول بوجبا هدف الفوز على حساب السيدة العجوز.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أبرزهم بمشاركة سولشاير.. تاريخ "ريمونتادا" مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن سبورت

السابق أخبار الرياضة جهاز الزمالك يُحذر لاعبيه من التمرد
التالى أرقام كوفاتش مع البايرن بعد الفوز على بريمن