أخبار عاجلة
ليلي علوي في أيام قرطاج السينمائية لهذا السبب -
ليلي علوي في أيام قرطاج السينمائية لهذا السبب -

هل تأهل منتخب غينيا لدور الـ 16 لأمم أفريقيا؟.. الأرقام تجيب

هل تأهل منتخب غينيا لدور الـ 16 لأمم أفريقيا؟.. الأرقام تجيب
هل تأهل منتخب غينيا لدور الـ 16 لأمم أفريقيا؟.. الأرقام تجيب

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

هل تأهل منتخب غينيا لدور الـ 16 لأمم أفريقيا؟.. الأرقام تجيب

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

 

ضمن المنتخب الغيني التأهل إلى دور الـ16 من لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019 التي تقام في مصر كأحد أفضل الثوالث، عقب هزيمة زيمبابوي أمام منتخب الكونغو الديمقراطية خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، وفوزه على بوروندي بهدفين دون رد.

 

وحقق منتخب الكونغو فوزاً كبيراً على زيمبابوي بأربعة أهداف دون رد ضمن منافسات المجموعة الأولى، ليحصد ثلاث نقاط  ويحيي أماله في الصعود إلى الدور المقبل، بل أن فوزه جعل غينيا تضمن التأهل إلى دور الـ16 كأحد أفضل التوالت، حيث إن رصيدها 4 نقاط وهو أكبر عدد من النقاط في المركز الثالث بكل المجموعات، خاصة أنه يوجد منتخبين في المركز الثالث بالمجموعات الأخرى رصيدهم 2 وهم غانا وأنجولا.

 

جدير بالذكر أن منتخبات مصر وأوغندا ومدغشقر ونيجيريا قد ضمنوا التأهل أيضاً إلى الدور المقبل من البطولة.

 

وخطف منتخب أوغندا بطاقة التأهل إلى الدور الثاني لبطولة كأس أمم أفريقيا لأول مرة منذ ٤١ عاما حيث يرجع اخر تأهل للرافعات الى نسخة ١٩٧٨ عندما وصل المباراة النهائية وخسر بهدفين من غانا الدولة المضيفة.

وينتظر منتخب اوغندا في دور ال١٦ المركز الثاني في المجموعة الثالثة التي تضم الجزائر والسنغال وكينيا وتنزانيا.

تقضى لوائح البطولة القارية بمواجهة متصدر المجموعة الأولى لأحد المنتخبات التى حصلت على المركز الثالث فى المجموعات "الثالثة، الرابعة والخامسة" فى الدور الثانى، بينما يلتقى وصيف المجموعة ذاتها مع وصيف المجموعة الثالثة فى الدور ذاته.

وفى حالة تأهل المنتخب الكينى الذى يحتل المركز الثالث فى المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بين أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث، فإن مواجهته مع منتخب مصر ستكون مؤكدة، بينما سينتظر المنتخب الوطنى أحد صاحبى المركز الثالث فى المجموعتين الرابعة والخامسة فى حالة فشل صاحب المركز الثالث فى المجموعة الثالثة فى التأهل لدور الستة عشر.

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( هل تأهل منتخب غينيا لدور الـ 16 لأمم أفريقيا؟.. الأرقام تجيب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

السابق إسطنبول طريق ريال مدريد لعودة هيبته الأوروبية
التالى فيديو: نجم أتلتيكو مدريد يبدع بقميص المكسيك بهدف صاروخي رائع