أخبار عاجلة
فيس بوك تطلق ميزة تضر بمصالحها -
مصرع 3 أشخاص في حادث سير ببني سويف -

بالأرقام.. تفوق تاريخي كاسح للجزائر على السنغال

بالأرقام.. تفوق تاريخي كاسح للجزائر على السنغال
بالأرقام.. تفوق تاريخي كاسح للجزائر على السنغال

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بالأرقام.. تفوق تاريخي كاسح للجزائر على السنغال من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 18 يوليو 2019 .

بالأرقام.. تفوق تاريخي كاسح للجزائر على السنغال
محمد سيد نشر في فيتو يوم 18 - 07 - 2019

تتكرر مواجهة منتخبي الجزائر والسنغال لبعضهما في بطولة كأس الأمم الأفريقية "مصر 2019"، عندما يلتقيان غدًا الجمعة، في نهائي المسابقة، بعد أن التقيا في دور المجموعات وفازت الجزائر 0/1.
ويمتلك المنتخب الجزائري، أفضلية كبيرة في تاريخ مواجهاته مع نظيره السنغالي، والتي بدأت في مايو 1977.
ففي 22 مباراة سابقة جرت بينهما على الصعيدين الرسمي والودي، حقق منتخب الجزائر 13 فوزًا مقابل 4 انتصارات فقط للسنغال، بينما خيم التعادل على 5 مباريات.
وبلغ عدد الأهداف التي سجلها المنتخب الجزائري في شباك منتخب السنغال 34 هدفا، بينما سجل السنغاليون 18 هدفا، وهو ما يعكس حجم تفوق الخضر على أسود التيرانجا في المواجهات السابقة.
وحقق منتخب الجزائر أكبر انتصار على نظيره السنغالي في يوليو عام 1993، عندما تغلب عليه برباعية دون رد في التصفيات المؤهلة لنسخة أمم أفريقيا 1994.
في المقابل، حقق المنتخب السنغالي انتصاره الأكبر على الجزائر في سبتمبر 2001، حينما فاز عليه 3-0 في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2002.
وهذه هي المواجهة الخامسة بين المنتخبين في بطولات أمم أفريقيا، وبطبيعة الحال يمتلك المنتخب الجزائري الأفضلية أيضا في مواجهاتهما الأربع السابقة في المسابقة القارية، وحقق منتخب الجزائر ثلاثة انتصارات، بينما فرض التعادل نفسه على اللقاء الرابع، وما زال منتخب السنغال يبحث عن انتصاره الأول حتى الآن.
وبدأت مواجهات المنتخبين في أمم أفريقيا بنسخة البطولة التي أقيمت في الجزائر عام 1990، عندما التقيا في المربع الذهبي آنذاك، حيث فاز الخضر 2/1، ليستكمل الفريق مشواره الناجح ويتوج بلقبه الوحيد في البطولة.
وجاءت المواجهة الثانية بين المنتخبين بأمم أفريقيا خلال نسخة المسابقة عام 2015، حينما تقابلا في مرحلة المجموعات، حيث واصل المنتخب الجزائري تفوقه عقب فوزه 2/0 على السنغال.
في المقابل، فرض التعادل الإيجابي 2/2 نفسه على اللقاء الثالث بينهما بالبطولة، عندما تقابلا في دور المجموعات عام 2017 في الجابون، قبل أن تستأنف الجزائر تفوقها بالفوز 1/0 في مرحلة المجموعات بنسخة المسابقة الحالية.
الجزائر بالأبيض والسنغال بالأخضر في نهائي أمم أفريقيا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بالأرقام.. تفوق تاريخي كاسح للجزائر على السنغال ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق رسميًا.. اعتماد اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم المصري
التالى رئيس اتحاد اليد: لم نتوقع الفوز وأعددنا نواة للمنتخب الأول في كأس العالم 2021.. فيديو