أخبار عاجلة
نجم برشلونة الشاب يستعد لكتابة التاريخ -
لوكا زيدان يسبب صدمة لوالده في مدريد -
إنجلترا تمطر شباك بلغاريا بسداسية -
10 أتوبيسات مكيفة لنقل الطلاب والمواطنين في قنا -

الحملة الشعبية ضد التطبيع ينتقد لقاء المنتخب السعودي بالفلسطيني

دانت الحملة الشعبية الفلسطينية ضد التطبيع عزم المنتخب السعودي ملاقاة نظيره الفلسطيني في مباراة على الأرض الفلسطينية المحتلّة هذا الشهر، علماً بأنه كان قد رفض ذلك في عام 2015 رفضاً للتطبيع.

وقال بيان للحملة الأربعاء إن لقاء المنتخب السعودي على الأرض المحتلة يُشكّل اعترافاً مباشراً بسيادة الاحتلال على الرغم مّما يدعيه البعض بكونها تثبيتاً لـ"الملعب البيتي الفلسطيني".

وحمّل البيان الاتحادين الفلسطيني والسعودي المسؤولية المباشرة عن هذا "الخرق"، ومعهما السلطات المسؤولة في كلا البلدين بأعلى مستوياتها السياسية.

وذكر البيان أن هذه المشاركات الرياضية تساهم في التغطية والتعتيم على حقيقة "الوضع القائم" في فلسطين المحتلة، وتعمل على تصدير صورة مزيفة عن حال الرياضة في ظل الاحتلال.

كما أكد على رفض أي شكل من أشكال التطبيع الرياضي بين الرياضيين العرب والاحتلال، مطالبة الاتحاد السعودي لكرة القدم، والرياضيين السعوديين، بمن فيهم لاعبي المنتخب الأول لكرة القدم، بضرورة مقاطعة هذه المباراة.

كما طالبت بالرفض التام لسياسات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، التي تتعارض مع إرادة أبناء شعبنا، وتخدم الاحتلال وتسهم في تلميع صورته، في ظل إصراره على اجتذاب الرياضيين العرب واتحاداتهم.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الحملة الشعبية ضد التطبيع ينتقد لقاء المنتخب السعودي بالفلسطيني ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صفا

السابق مركز شباب المقطم يهنيء منى عثمان بالحصول على الدكتوراة
التالى تقرير - سان جيرمان يستعد لجعل راتب مبابي الأعلى في العالم