أخبار عاجلة

"أكتوبر.. حكاية نصر" ندوة بجامعة حلوان

"أكتوبر.. حكاية نصر" ندوة بجامعة حلوان
"أكتوبر.. حكاية نصر" ندوة بجامعة حلوان

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"أكتوبر.. حكاية نصر" ندوة بجامعة حلوان من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

نظمت جامعة حلوان، ندوة بعنوان "أكتوبر حكاية نصر.. العبور الجديد"، وذلك احتفالًا بالذكرى الـ46 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وحرصًا من الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور ماجد نجم على نشر الوعي الوطني لدى الطلاب.

حضر الندوة اللواء الدكتور محمود خلف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، ومحافظ الأقصر الأسبق ورئيس الحرس الجمهوري الأسبق صقر الصاعقة المصرية وبطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

واستهل الأستاذ الدكتور ماجد نجم كلمته الافتتاحية بالترحيب باللواء محمود خلف، مشيرا إلى أهمية هذه الندوة في استحضار روح أكتوبر المجيد لدى الطلاب وكيفية استعادة قواتنا المسلحة السيادة والكرامة المصرية والعربية بعبور خط بارليف المنيع وهزيمة العدو الإسرائيلي وتحيطم أسطورة الجيش الذي لا يقهر فهي ملحمة ومعجزة شهدت لها الأكاديميات العسكرية العالمية بذل فيها المصريون أرواحهم وأموالهم.

وأعرب اللواء محمود خلف، عن سعادته بهذه الدعوة الكريمة خاصة وأن منطقة حلوان كانت قريبة لأماكن التدريب على اختراق الساتر الترابي، مضيفًا أن حرب أكتوبر تقدم لنا العديد من الدروس القيمة وتوضح الأسباب الحقيقيه للنصر التي تتمثل في وحدة الشعب المصرى ورفضه للهزيمة وبذله كل غال فداء للوطن، كما أشاد بالدور البطولي لسيدات مصر العظام ومساهمتها بحليها فى المجهود الحربى وانضمامها لأطقم تمريض ورعاية المرضى، مشيرا إلى الأوقات العصيبة التي مر بها المصريون والتفافهم حول قواتهم المسلحة التي بأدائها الرائع في ساحات المعارك وتدريبها العالي احتلت المركز الأول إقليميا والعاشر عالميًا.

وفي ختام الندوة قام الأستاذ الدكتور ماجد نجم بإهداء درع جامعة حلوان إلى اللواء محمود خلف تقديرًا لدوره البارز في حرب أكتوبر المجيدة، كما حرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع البطل وقيادات الجامعة.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "أكتوبر.. حكاية نصر" ندوة بجامعة حلوان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

السابق "بيكسل 4" بالترجمة الحية للأصوات والفيديوهات
التالى اتفاق أميركي بريطاني يوجه "ضربة جديدة" إلى فيسبوك