أخبار عاجلة
غارات إسرائيلية على أهداف في غزة -
اعرف.. ماذا يخبئ لك برجك اليوم في عالم الفلك؟ -

مئات الشهب تنير سماء كوكب الأرض هذا الأسبوع

مئات الشهب تنير سماء كوكب الأرض هذا الأسبوع
مئات الشهب تنير سماء كوكب الأرض هذا الأسبوع

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

مئات الشهب تنير سماء كوكب الأرض هذا الأسبوع

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الخميس 21 نوفمبر 2019 .

قد ينير دش نيزكى نادر سماء كوكب الأرض هذا الأسبوع، فقبل فجر يوم الجمعة المقبل، ستشاهد مئات من الشهب بالسماء فى حوالى الساعة 4.15 بتوقيت جرينتش.

ووفقا لموقع "مترو" البريطا، يعد هذا الدش النيزكى نادر جدًا، حيث حدث آخر مرة عام 1995، إذ يحدث عندما يحترق ذيل مذنب لم يكتشف بعد فى جو الأرض.

ويعتقد عالما الفلك إيسكو ليتينين وبيتر جينيسكينز أنه بإمكاننا رؤية 400 شهاب أو ما يصل إلى 1000، كما أكدوا أن هناك فرصة جيدة لمشاهدة جزء قصيرة المدى من هذا الحدث الفلكى صباح يوم 22 نوفمبر.

يُنصح بمراقبة هذه الظاهرة الفلكية المحتملة فى الساعات الأخيرة من الليل، فمن المتوقع أن تستمر لمدة تتراوح بين 15 و 40 دقيقة كحد أقصى.

وقال بيل كوك الخبير من ناسا إنه من المهم أن تكون فى الوقت المناسب لمشاهدة الحدث السماوى، إذ  كتب كوك: "أنا مدرك تمامًا لحقيقة أن مثل هذه التنبؤات، رغم دقتها، لكن غالبًا ما تقدر كثافة الشهب بشكل أعلى مما يحدث بالفعل".

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مئات الشهب تنير سماء كوكب الأرض هذا الأسبوع ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

التالى هل تقضى الأقمار الصناعية الميتة على كوكب الأرض.. اعرف التفاصيل