أخبار عاجلة
اتفاق أمريكي مكسيكي لوقف تدفق الأسلحة -

حجاب رياضي يثير غضب الفرنسيين.. فما السبب؟

حجاب رياضي يثير غضب الفرنسيين.. فما السبب؟
حجاب رياضي يثير غضب الفرنسيين.. فما السبب؟

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
حجاب رياضي يثير غضب الفرنسيين.. فما السبب؟ نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

كتب - معتز حسن:

اضطرت شركة "ديكاثلون" الفرنسية سحب الزي الرياضي المخصص للسيدات المحجبات من الأسواق الفرنسية بعد موجة من الانتقاضات من الأوساط السياسية وبعض الرواد الفرنسيين على مواقع التواصل الاجتماعي اعتراضًا علي الزي باعتباره تمييزًا ضد المرأة.

بعدما طرحت شركة "ديكاثلون" الحجاب الرياضي ذو التصميم المغربي في كافة فروعها في المغرب، وما أن أعلنت نيتها عن طرحه بالأسواق الفرنسية، بناء على الأعداد الكثيرة من السيدات التي طلبت شراء الحجاب الرياضي المخصص لرياضة الركض.

إلا أن تراجعت الشركة عن تلك الفكرة بسبب موجة غضب شهدتها من سياسيين بارزين من ضمنهم كانت وزيرة الصحة الفرنسية، أنييس بوزيان التي صرحت بأن الحجاب الرياضي "لا يتوافق مع قيم فرنسا".

فيما عبرت المتحدثة باسم حزب "الجمهورية إلى الأمام" الرئاسي أورورو بيرجيه، عن معارضتها للحجاب، إذ قالت إنها ستقاطع العلامات التجارية التي لا تحترم القيم الفرنسية.

يذكر أن شركة "نايكي" الرياضية الأمريكية سوقت من قبل "حجابا للرياضيات" وهو متاح بالأسود أو الرمادي أو الأبيض.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( حجاب رياضي يثير غضب الفرنسيين.. فما السبب؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

السابق وفاة الفنان الكوميدي الليبي صالح الأبيض
التالى فعاليات مهرجان دبا الحصن الثقافي الـ3 تنطلق 10 أكتوبر