أخبار عاجلة
مصر ترتدي القميص الأحمر في ودية أمريكا -

ماهر زين ينعى ضحايا هجوم نيوزيلندا: لا يمكن وصف شعوري

ماهر زين ينعى ضحايا هجوم نيوزيلندا: لا يمكن وصف شعوري
ماهر زين ينعى ضحايا هجوم نيوزيلندا: لا يمكن وصف شعوري

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ماهر زين ينعى ضحايا هجوم نيوزيلندا: لا يمكن وصف شعوريمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الجمعة 15 مارس 2019 .

نعى المغني السويدي من أصل لبناني ماهر زين، ضحايا حادث مسجد النور في نيوزيلندا، عبر حسابه على فيس بوك قائلا: "لا أستطيع وصف شعوري الآن، غاضب وحزين، لا يهم من يفعل هذا، لا يهم اللون أو العرق أو الإيديولوجية أو الإيمان الذي لديك، سواء كنت أبيض أو بني أو أسود أو يهودي أو مسيحي أو مسلم أو ملحد، أنت قاتل مريض ويجب أن يعاقب على عمله الذي لا يغتفر".

وشهدت مدينة كرايستشيرش هجوم إطلاق نار على مسجدين، الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود، خلَّف 49 شهيدا، و48 مصابا.

وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك بوش، إنهم ضبطوا 4 أشخاص من منفذي الهجوم الإرهابي، مشيرا إلى أن الحادث متطور، ويحاولون كشف ملابساته.

وأكد أنهم عثروا على عبوات ناسفة بعد الهجوم على المصلين داخل المسجد، وتمكنوا من نزع فتيل عدد من الأجهزة المتفجرة المرتجلة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت جون موريسون، أن منفذ الهجوم في نيوزيلندا، إرهابي أسترالي يميني متطرف، حسبما أفادت قناة "العربية"، في نبأ عاجل لها.

ووصف رئيس الوزراء الأسترالي "سكوت موريسون" منفذ الهجوم المسلح، والذي يحمل الجنسية الأسترالية، بأنه إرهابي من "اليمين المتطرف".

وقال مفوض الشرطة في المدينة، مايك بوش، إن رجلين آخرين وامرأة، احتجزوا، كما صودرت أسلحة نارية في مكان قريب من الحادث.

وأشار إلى أن أحد المحتجزين أُطلق سراحه فيما بعد، بينما كان الضباط يحققون فيما إذا كان الاثنين الآخرين على صلة بالحادث.

وأغلقت الشرطة كل المساجد في المدينة، ووضعت حراسة مشددة حول كل المدارس.

وأعلن موقع فيس بوك، إنه أزال حسابات المسلح على فيس بوك وإنستجرام، ويعمل على إزالة أي نسخ من اللقطات الدموية التي تم بثها عن الحادث.

ووصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، الهجمات، بأنها أعمال إرهابية مخططة جيدا، وقال إن نيوزيلندا عانت من أحلك أيامها، فالجناة يؤمنون بآراء متطرفة "لا مكان لها على الإطلاق في نيوزيلندا، وفي الواقع ليس لها مكان في العالم".

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ماهر زين ينعى ضحايا هجوم نيوزيلندا: لا يمكن وصف شعوري ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق مشاهدة الحلقة 141 قيامة أرطغرل الجزء الخامس كاملة وبدون فواصل ارطغرل 141 مترجمة على موقع النور العربي
التالى بمناسبة عيد الأم.. تامر حسني يوجه نصيحة لجمهوره