أخبار عاجلة
تلفزيون فلسطيني يقدِّم أوبريت "القدس عربية" -
القبض علي عاطلين قتلا صاحب جراج بشبرا -

إليسا عن تقبيل بابا الفاتيكان أقدام زعماء جنوب السودان: فرنسيس قديس

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إليسا عن تقبيل بابا الفاتيكان أقدام زعماء جنوب السودان: فرنسيس قديسمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الجمعة 12 أبريل 2019 .

علقت الفنانة إليسا، على تقبيل البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، أقدام زعماء جنوب السودان سلفا كير ونائبه السابق الذي تحول إلى زعيم للمتمردين ريك مشار، وثلاثة نواب آخرين للرئيس وحثهم على عدم العودة إلى الحرب الأهلية.

بالفيديو البابا يقبل قدم رئيس جنوب السودان ونائبه: حافظوا على السلام

وغردت إليسا عبر حسابها الشخصي على "تويتر"، "هيدي بي كنيستي ورمز التواضع متل المسيح، لما يبوس إجر زعيم أرضي ليطلب السلام، بيكون عمل أكتر ما عملو كل زعماء الحرب كل هالسنين، البابا فرنسيس قديس".

وطالب بابا الفاتيكان، رئيس جنوب السودان ونائبه السابق، الذي تحول لاحقا إلى زعيم المتمردين، و3 نواب آخرين، إلى احترام الهدنة، والوفاء بالعهود التي أبرموها، والحفاظ على اتفاق السلام الموقع بين أطراف الصراع في الدولة، في سبتمبر الماضي.

واندلعت أحداث عنف بجنوب السودان بين الرئيس سلفاكير ميراديت، مدعوم بقبائل "الدنكا"، ونائبه رياك مشار، تتبعه قبيلة "النوير" في 2013، انتهت باتفاق تهدئة في 2015، إلا أن مواجهات متفرقة بين الطرفين من حين لآخر حالت دون استقرار الدولة الجديدة.

وتسببت مواجهات مسلحة بين أنصار الطرفين في إعلان سلفاكير إقالة نائبه "مشار"، غادر الأخير على إثر ذلك العاصمة جوبا لقيادة فصائل للمعارضة في سعيها للإطاحة بالحكومة، واحتدم الصراع بظهور جماعات تمرد جديدة بخلاف القبائل المؤيدة للجانبين، وتسبب القتال في نزوح أكثر من مليون شخص إلى دول الجوار، في أزمة وصفت بأنها الأكبر للاجئين في أفريقيا.

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إليسا عن تقبيل بابا الفاتيكان أقدام زعماء جنوب السودان: فرنسيس قديس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق "شؤون الضواحي والقرى" تنظم محاضرة حول سلامة الأغذية لربات البيوت
التالى "شؤون الضواحي والقرى" تنظم محاضرة حول سلامة الأغذية لربات البيوت