أخبار عاجلة
تغريم مسلمات في فرنسا بسبب "البوركيني" -
حمود العوفي رئيسا لنادي أحد -

اليمن العربي: فيتنام تعدم مليوني خنزير لمكافحة الإنفلونزا الأفريقية

اليمن العربي: فيتنام تعدم مليوني خنزير لمكافحة الإنفلونزا الأفريقية
اليمن العربي: فيتنام تعدم مليوني خنزير لمكافحة الإنفلونزا الأفريقية

أعلنت السلطات الفيتنامية، الجمعة، إعدام مليوني خنزير في محاولة للحد من انتشار إنفلونزا الخنازير الأفريقية، ودعت المواطنين إلى الانضمام لجهود مكافحة المرض الذي ينتشر بسرعة شديدة.

وقال وزير الزراعة الفيتنامي، نجويين شوان كونج في اجتماع للبرلمان، إن الفيروس امتد إلى 48 من أقاليم البلاد البالغ عددها 63 ليرتفع عدد الخنازير التي أعدمت من 1.7 مليون إلى مليونين خلال أقل من أسبوع.

وتمثل الخنازير 3 أرباع إجمالي استهلاك فيتنام من اللحوم، ويبلغ عدد سكان البلاد 95 مليون نسمة حيث يُستهلك معظم إنتاجها من الخنازير التي تربى في المزارع وعددها 30 مليونا محليا.

ودعا كونج السكان المحليين إلى عدم مقاطعة لحوم الخنازير، وشجع المؤسسات التجارية على تخزين لحومها تحسبا لحدوث نقص في النصف الثاني من العام.

وأضاف: "يجب ألا نزيد قطعان الخنازير في الوقت الحالي وإنما نحول تركيزنا إلى زيادة أعداد الماشية والدواجن وإنتاج المزارع السمكية".

وفي أغسطس/آب الماضي، تم رصد إنفلونزا الخنازير الأفريقية للمرة الأولى في آسيا بالصين، أكبر دولة منتجة للحوم الخنازير في العالم.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اليمن العربي: فيتنام تعدم مليوني خنزير لمكافحة الإنفلونزا الأفريقية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليمن العربي

السابق عرض خاص لـ بورصة مصر اليوم بمول مصر
التالى 5 نصائح من مستشار اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.. ننشر نموذجى لامتحانات آخر العام للغة العربية