أخبار عاجلة
بايرن يعلن رحيل هوملس وعودته إلى دورتموند -
صور .."ست الدنيا" تبدأ أول لياليها بالسحيمي -
نجوم البريميرليج أكثر شراً من غيرهم لماذا؟ -

تنزانيا تنضم إلى قائمة البلدان التي تمنع استخدام أكياس البلاستيك

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تنزانيا تنضم إلى قائمة البلدان التي تمنع استخدام أكياس البلاستيك من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم السبت 1 يونيو 2019 .

الشارقة 24 – أ. ف. ب:

تصبح تنزانيا، السبت، البلد الإفريقي الـ 34 الذي يمنع استخدام الأكياس البلاستيكية وإنتاجها، في محاولة لتخفيف التلوث الذي يخنق القارة السمراء.

وقررت تنزانيا حظر استيراد الأكياس البلاستيكية وإنتاجها وبيعها واستخدامها، وهي البلد الـ 34 الذي يطبق هذا النوع من الإجراءات في إفريقيا، بحسب برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وقالت نائبة الرئيس التنزاني سامية صلوحي حسن، لدى إعلانها عن هذا التدبير في أبريل: "دعوني أكون واضحة في هذه المسألة: بعد الأول من يونيو، لن تنتظر الحكومة يوماً واحداً إضافياً ولن تسمح باستخدام أي كيس بلاستيكي في البلاد".

ونشرت السلطات التنزانية مذكرة موجهة إلى السياح تؤكد فيها ضرورة أن "يتخلصوا" من الأكياس البلاستيكية الموجودة في حوزتهم قبل دخول البلاد.

وأشارت المذكرة إلى أن "الحكومة تأمل بأن يتقبل زوارنا بعض الإزعاج الطفيف جراء حظر أكياس البلاستيك، مع علمهم لواجب حماية البيئة والحفاظ على نظافة بلدنا وجماله".

وبحسب وسائل الإعلام المحلية، أي شخص متهم بإنتاج أو استيراد أكياس أو أغلفة بلاستيكية يواجه احتمال فرض غرامة عليه تصل إلى مليار شيلينغ تنزاني "435 ألف دولار"، أو السجن لعامين كحد أقصى.

أما حيازة كيس من البلاستيك فستعاقب بدفع غرامة قدرها 87 دولاراً و، أو السجن 7 أيام.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تنزانيا تنضم إلى قائمة البلدان التي تمنع استخدام أكياس البلاستيك ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الشارقة 24

السابق سلمان خان يبدأ العمل في «شير خان» بعد اختتام «إن شاء الله»
التالى بدل التورتة بيتزا البطيخ بالشيكولاتة