رجيم القهوة.. 3 فناجين تنقص الوزن

هل للقهوة فوائد عامة لصحة الإنسان؟ وهل يمكن أن تكون مسببا للحد من الشهية وتعزيز للمساعدة على إنقاص الوزن؟

هذا التساؤل أجاب عنه سؤال 2017 The Coffee Lover’s Diet للدكتور بوب أرن، الذي ذكر أن نسبة مضادات الأكسدة في مادة البوليفينول مرتفعة في القهوة، ما يعني أن تناول ما لا يقل عن 3 أكواب من القهوة المحمصة الخفيفة يوميًا، يقلل من خطر الإصابة بعدد من الأمراض، منها داء السكري من النوع الثاني، وبعض أنواع السرطان، كذلك فإن الاستمتاع بفنجان قبل التمرين، يؤدي إلى نتائج لياقة بدنية أفضل بكثير.

القهوة
القهوة

رجيم القهوة

وأوضح الكتاب أن القهوة أصبحت المكون الرئيسي لخطة فقدان الوزن التي يشار إليها باسم «حمية القهوة»، وتتضمن تناول قدر ما تشاء من القهوة، إما منزوعة الكافيين، أو المحتوية عليه، طالما كنت تشرب 3 كوب كحد أدنى، لما للقهوة من قدرة على سد الشهية، تحسين الدورة الدموية، وتقليل وحرق وامتصاص الدهون، وزيادة التمثيل الغذائي.

يروج الدكتور أرنوت، لفوائد المرتبطة بالكافيين، في الوقت الذي يرى فيه البعض الآخر ينطبق على القهوة منزوعة الكافيين، فُينصح بعدم وضع الكريمة أو الكريمر والسكر والحليب، خاصة أن الأخير هذا يقلل من امتصاص البوليفينول.

وأوصى الكتاب، باختيارات القهوة من المناطق المرتفعة ذات التربة البركانية الغنية القريبة من خط الاستواء، إذ أنها غنية بمضادات الأكسدة، وتحتل فيها «إثيوبيا، وكينيا، وكولومبيا، والبرازيل» المرتبة الأولى.

يعتمد نظام حمية القهوة على تناول 3 فناجين يومية، مع تجنب الكربوهيدرات المكررة، والأطعمة المصنعة، مع اتباع مبادئ الحمية المتوسطية، كذلك تناول حوالي 1500 سعر حراري في اليوم الواحد.

عشاق القهوة
عشاق القهوة

هل يعزز نظام رجيم القهوة خسارة الوزن؟

يدعم عدد من الأبحاث، النظرية التي وردت في كتاب دكتور أرن، نظرًا للفوائد المذكورة أعلاه، إلا أنه عليك الأخذ في الاعتبار عدد من النقاط الهامة، الأتية على النحو التالي:

أولاً: تناول القهوة على مدار اليوم دون النظر إلى نظامك الغذائي، قد لا يؤدي إلى النتائج المرجوة، ويمكن ببساطة تغيير وجبات الطعام والوجبات الخفيفة، مع القهوة السوداء، شكلاً من أشكال القيود التي تحرم جسمك من العناصر الغذائية، بالإضافة إلى أن القهوة قد تستهلك الطاقة العقلية والبدنية، لذا عليك أن لا تعتمد على القهوة في حد ذاتها، بل اعتمد على توازن نمط الأكل بشكل عام.

ثانيا: قد تتسبب القهوة لكثير من الأشخاص من مرضى القولون العصبي، تهيج الجهاز الهضمي وحرقة المعدة واضطرابها، كما أن الكثير من الكافيين يزيد من ضغط الدم، ويتسبب في سرعة نبضات القلب والقلق والتعب والجفاف، ويؤثر على النوم.

ثالثا: يُنصح بشكل عام، بالامتناع عن تناول الكفايين قبل النوم بـ 6 ساعات على الأقل، إلا أنه من الضروري تناول كمية ثابتة من الكافيين يوميًا.

رابعا: إذا كنت من محبي القهوة، فاستمتع بتوازن صحي إذا كنت ترغب في تقليل الوزن، فاعتمد على الأكل الصحي والنشاط والحصول على قسط كاف من النوم، وعدم الإجهاد.

 

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رجيم القهوة.. 3 فناجين تنقص الوزن ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صوت الأمة

التالى عاجل| مدرسة الدانه الكويتية تعلن عن وظائف جديدة للمعلمين والمعلمات.. ننشر نص الإعلان