أخبار عاجلة
ضبط 96 مخالفة تموينية بمركز بني مزار بالمنيا -

"إكس آر" تشن سلسلة من التحركات حول العالم دفاعاً عن البيئة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"إكس آر" تشن سلسلة من التحركات حول العالم دفاعاً عن البيئة من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

الشارقة 24 – أ. ف. ب:

تعتزم حركة" إكستينكشن ريبيليين" (إكس آر) المعنية بحماية البيئة، إطلاق سلسلة من التحرّكات في 60 مدينة حول العالم، اعتباراً من الاثنين، وتستمرّ أكثر من أسبوعين.

وكتبت الحركة على موقعها الإلكتروني "نقول لحكومات العالم إننا أعلنا حالة الطوارئ على الصعيدين المناخي والبيئي... فأنتم لم تبذلوا ما يكفي من جهود... ونحضّ كلّ الآخرين على التمرّد".

ومن المتوقّع قطع طرقات ومحاصرة مواقع في لندن وأمستردام وبرلين وباريس، فضلاً عن شنّ تحرّكات في نيويورك وواشنطن وبوينوس آيريس، وفق مسؤولين في هذه المنظمة العالمية التي تتّخذ في لندن مقراً لها.

وأبصرت "إكستينكشن ريبيليين" النور في بريطانيا في أواخر العام 2018، بمبادرة من أكاديميين استلهموا فكرتهم من استراتيجية النضال من أجل الحقوق المدنية في الولايات المتحدة في الستينات.

وتدعو الحركة التي اتّسع نطاقها بفضل مواقع التواصل الاجتماعي وباتت تضمّ اليوم 500 مجموعة في 72 بلداً إلى العصيان المدني.

وتتركّز مطالبها في بريطانيا على تحييد أثر الكربون في 2025، علماً أن الحكومة تسعى لتحقيق هذا الهدف في 2050.

وتأمل "اكس آر" أن تجمع في لندن 20 إلى 30 ألف شخص على أسبوعين للمشاركة في عمليات محاصرة 12 موقعاً، غالبيتها في محيط ويستمنستر، حيث مراكز القرار، بحسب روبن بوردمان أحد المسؤولين في لندن.

عرقلة الاقتصاد

وتستهل "اكس آر" تحرّكها في باريس، السبت، بمحاصرة أحد مواقع القرار وتحويله إلى بيت الشعب.

وتنظّم "مراسم افتتاح"، الأحد، في أحد متنزّهات العاصمة الفرنسية، وهو حدث احتفالي مفتوح للجميع قبل انطلاق التحرّك، الاثنين.

ومن المرتقب تنظيم فعاليات كلّ يوم تقريباً حتّى 12 أكتوبر الجاري، تتمحور على مواضيع مثل المحيطات، والنفايات البلاستيكية، والهجرة القسرية المرتبطة بالتغير المناخي.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "إكس آر" تشن سلسلة من التحركات حول العالم دفاعاً عن البيئة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الشارقة 24

السابق أشرف زكي والصريطي يعزيان في وفاة المخرج التونسي شوقي الماجري
التالى فعاليات مهرجان دبا الحصن الثقافي الـ3 تنطلق 10 أكتوبر