بالفيديو: شاهد.. آلاف اللبنانيات يتظاهرن في شوارع بيروت ويرفعن لافتات: حلّ عن جسدي

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
شاهد.. آلاف اللبنانيات يتظاهرن في شوارع بيروت ويرفعن لافتات: حلّ عن جسدي نقلاً عن موقع مزمز، بتاريخ اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 .

جابت آلاف الفتيات في مظاهرة نسائية شوارع العاصمة اللبنانية في طريقهن إلى مقر الحكومة اللبنانية للمطالبة بوقف التحرش الجنسي والتنمر والتمييز ضدهن ورفعن لافتة كتب عليها “حل عن جسمي”.

وخرجت سيدات بيروت هذا الأحد لإسماع صوتهن ضد ما وصفنه بارتفاع عدد حوادث الاغتصاب والتحرش الجنسي في الأشهر الأخيرة.
واقتبست إحداهن عبارة “حلّوا عن سمانا” ورفعت في المظاهرة لافتة عنوانها “حِلّْ عن جسمي”، في رسالة وجهتها للمتحرش والمغتصب حسب وصفها.
وقد بدأت المسيرة من مقر الجامعة الأمريكية حتى وسط العاصمة اللبنانية. وأرادت لها المتظاهرات اللواتي اشتركن فيها من مختلف الأعمار أن تكون جرس إنذار لما تتعرض له المرأة من تنمّر وتحرش حسب وصفهن ، بحسب روسيا اليوم .
كما دعت المتظاهرات إلى منحهن الحق في تقرير مصيرهن وحقهن في منح جنسيتهن اللبنانية لأطفالهن من زيجات خارج الحدود وكذلك لأزواجهن الأجانب.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بالفيديو: شاهد.. آلاف اللبنانيات يتظاهرن في شوارع بيروت ويرفعن لافتات: حلّ عن جسدي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مزمز

السابق لطيفة في ذكرى وفاة الشاعر عبدالوهاب: "محمد أنت قدوتي"
التالى أيا كان برجك.. تعرف على حظك اليوم الأربعاء 1 يناير 2020