الصين تطلق أول خط سكة حديد ذكي !

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": أطلقت الصين أول خط سكة حديد ذكي فائق السرعة في العالم بكلفة قدرها 6 مليارات جنيه استرليني للتماشي مع التحضير لاستخدام قطارات تسير دون سائقين، إشارات تعمل بشبكات الجيل الخامس "5 جي" وتقنيات الشحن اللاسلكي استعداداً لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستستضيفها العاصمة، بكين، في 2022.

وذكرت تقارير أن هذا الخط سيصل مدينتي بكين وتشانغجياكو، وهما المدينتين اللتين ستستضيفان فعاليات الدورة الأولمبية بعد عامين، وقد زودت عربات القطارات الجديدة هذه ببعض التقنيات التي تعني بتذليل كثير من العقبات على الرياضيين والجماهير المتوقع توافدها لمشاهدة الدورة، ومن ضمنها نظام قيادة أوتوماتيكي، إشارات تعمل بشبكات الجيل الخامس، إضاءة ذكية ومحطات شحن لاسلكية، فضلاً عن أنها ستتمكن من السير بسرعة قصوى تصل ل 350 كيلو متر في الساعة.

وعلّق خبير صيني على ذلك المشروع العملاق بتأكيده أنه الأول من نوعه في العالم، لاسيما وأنه يغطي مسافة تقدر ب 140 كيلو متر، يتوقف خلالها ب 10 محطات، وقد بدأت الخدمة بصورة رسمية بتلك القطارات يوم أمس بعد تطوير دام 4 سنوات.

ونقلت صحيفة تكنولوجي دايلي عن لي هونغ شيا، وهو أحد المهندسين البارزين لدى مجموعة الصين لاستشارات وتصميم هندسة السكك الحديدية، قوله "يمكنني القول إن سكة حديد جينغ-جانغ عالية السرعة حققت مهام البناء "الذكي"، المعدات "الذكية"، التشغيل "الذكي"، وصنعت التاريخ للسكك الحديدية الذكية العالمية".

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/news/article-7839759/China-launches-worlds-smart-high-speed-railway-2022-Beijing-Winter-Olympics.html

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الصين تطلق أول خط سكة حديد ذكي ! ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : إيلاف

السابق هشام الغانم: ربع مليار جنيه حصيلة “الفلوس” لتامر حسني بأمريكا وكندا
التالى أيا كان برجك.. تعرف على حظك اليوم الأربعاء 1 يناير 2020