آخر كلام.. توزيع التابلت على طلاب المدارس فى التيرم الثانى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
آخر كلام.. توزيع التابلت على طلاب المدارس فى التيرم الثانى من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 يناير 2019 .

آخر كلام.. توزيع التابلت على طلاب المدارس فى التيرم الثانى
نيفين شحاتة نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 01 - 2019

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن عام 2019 سيشهد إطلاق النموذج الجديد للتعليم الفنى وسيتم تأسيس هيئة جودة مستقلة وأكاديمية خاصة لتدريب معلمى التعليم الفني.
أما عن التابلت فسيتم توزيعه على طلاب الصف الأول الثانوى فى التيرم الثانى وسيتم البدء بمدارس مدن القنال لتستكمل منظومة التعليم الجديدة والمشروع القومى لتطوير التعليم مع توزيع كتاب كونكت بلس ذات المستوى الأعلى لتلاميذ الصف الأول الابتدائى وهو للمدارس الرسمية والرسمية المتميزة والخاصة لغات.
وأضاف أن الوزارة تعمل على التوسع فى مدارس المتفوقين بجميع المحافظات، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 9 مدارس للمتفوقين فى محافظات «الإسكندرية الدقهلية كفر الشيخ أسيوط البحر الأحمر الأقصر المنوفية الإسماعيلية الغربية». وأضاف الوزير أنه بالنسبة لمشكلة كثافة الفصول فسيتم مواجهتها من خلال خطة متكاملة لتخفيض الكثافة الطلابية فى الفصول على مدار السنوات الثلاث المقبلة، حيث إن عدد الفصول المطلوب توفيرها لتغطية الاحتياج حتى نهاية عام 2021 يبلغ نحو 259 ألف فصل، من بينها نحو 61 ألف فصل لحل مشكلة الكثافات، ويجرى حالياً تنفيذ 1444 مشروعاً تعليمياً بإجمالى نحو 23 ألف فصل.
وبالنسبة لعجز المدرسين، فهناك خطة للوزارة لسد العجز فى المدرسين فى عدد من التخصصات ببعض المحافظات، والتعاقد مع 50 ألف معلم مؤكداً أنه سيتم توجيه المحافظين لسد العجز بالتعاقد فورياً، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ويتم حاليا حصر الأعداد النهائية لاحتياجات المدارس من المدرسين فى التخصصات المختلفة من خلال إحصائيات تعدها المديريات التعليمية عن العجز والزيادة فى جميع التخصصات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( آخر كلام.. توزيع التابلت على طلاب المدارس فى التيرم الثانى ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق