العالم يودع «عام الأزمات» ويستقبل 2019 باحتفالات صاخبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
العالم يودع «عام الأزمات» ويستقبل 2019 باحتفالات صاخبة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 يناير 2019 .

العالم يودع «عام الأزمات» ويستقبل 2019 باحتفالات صاخبة
عالمية الأنباء نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 01 - 2019

استقبل الملايين فى أنحاء العالم عام 2019 باحتفالات صاخبة فى كبرى المدن والعواصم أمس،بينما هيمنت أجواء المصالحة والوحدة على خطابات بعض الرؤساء والقادة لطى صفحة عام 2018 الذى شهد الكثير من التقلبات والأزمات، وذلك وسط تأهب أمنى، تحسبا لهجمات إرهابية أو احتجاجات عنيفة يمكن أن تفسد فرحة الاحتفالات.
فمن جانبه، أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى معايدته لنظيره الأمريكى دونالد ترامب ، أن موسكو لا تزال «منفتحة على الحوار حول أكبر قدر ممكن من المواضيع»، حسبما أعلن الكرملين.كما بعث الزعيم الكورى الشمالى كيم يونج أون «رسالة مصالحة» للرئيس الأمريكى، حسبما ذكرت صحيفة «تشوسون إلبو» الكورية الجنوبية.
أمنيا، أبدت السلطات الفرنسية قلقها من أن يفسد أصحاب «السترات الصفراء» فرحة رأس السنة فى وقت يتوقع أن يحتشد فى شارع الشانزليزيه ببارس أكثر من 300 ألف شخص للاحتفال بالعام الجديد، حيث يستعد الرئيس إيمانويل ماكرون لإلقاء خطاب خلال ساعات.
وشهدت نيويورك إجراءات أمنية مشددة، حيث تكدس فى قلب المدينة ما يصل إلى مليونى شخص لحضور احتفالات العام الجديد التى بلغت ذروتها بسقوط كرة بلورية إيذانا بانتهاء عام 2018 .
وفى موسكو، أعلنت سلطات الأمن أن كل أماكن الاحتفال سيتم تفتيشها باستخدام المعدات الخاصة والكلاب البوليسية، وذلك لمنع الخطر الإرهابى.
وعلى صعيد الاحتفالات الشعبية، كانت جزيرة ساموا التى تقع فى المحيط الهادئ أول دولة على كوكب الأرض تستقبل العام الجديد، بينما أطلقت سيدنى كبرى مدن أستراليا أكبر ألعاب نارية بمؤثرات غير مسبوقة أمام مليون ونصف المليون مشاهد.كما شهدت لندن أكبر عرض للألعاب النارية فى أوروبا.
[تفاصيل أخرى ص15]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( العالم يودع «عام الأزمات» ويستقبل 2019 باحتفالات صاخبة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق